أخبار عامة

شارب تطلق جهاز ألترابوك ببطارية تدوم 14 ساعة بسعر مفاجأة

أعلنت شركة شارب عن إطلاق جهاز الألترابوك الذي يحمل اسم دينابوك بورتجى إكس40-جى (Dynabook Portégé X40-J) الجديد.

وأوضحت الشركة اليابانية أن جهاز اللاب توب الجديد يعتمد على معالجات إنتل تايجر ليك-يو (Tiger Lake-U) التي تمتاز بأداء فائق في الرسوميات بصفة خاصة مقارنة بالموديلات Comet Lake-U الأقدم. 

يأتي جهاز اللاب توب الجديد في جسم مصنوع من الألومنيوم ويزخر بشاشة IPS قياس 13.3 بوصة وتعمل بدقة وضوح 1080 بيكسل.

وأعلنت الشركة اليابانية عن توافر موديل بشاشة لمسية أو بشاشة الخصوصية Privacy Screen ذات زوايا رؤية محدودة للحفاظ على الخصوصية وحماية البيانات.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لجهاز الألترابوك الجديد على معالج إنتل Tiger Lake مع بطاقة الرسوميات إنتل Iris Xe Graphics المدمجة، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي DDR4-3200 بسعة تصل إلى 32 جيجابايت وأقراص الحالة الساكنة PCIe SSD بسعة واحد تيرابايت، ويمتاز جسم الألترابوك الجديد بمتانة فائقة وفقا لمعيار MIL-STD-810G.

وتروج شركة شارب لجهاز الألترابوك Dynabook Portégé X40-J الجديد من خلال فترة تشغيل البطارية التي تمتد إلى 14 ساعة، ولكن ذلك يرتبط بطريقة استعمال الجهاز بشكل أساسي، وبفضل وظيفة الشحن السريع فإنه يمكن إعادة شحن البطارية بنسبة 40% في غضون 30 دقيقة فقط.

ويزخر جهاز الألترابوك الجديد بالعديد من منافذ التوصيل مثل منفذ Thunderbolt 4 ومنفذي USB-A ومنفذ HDMI ومنفذ سماعة الرأس وقارئ بطاقات الذاكرة MicroSD الخارجية مع دعم تقنية الواي فاي 6 وتقنية البلوتوث 5.1.

وأعلنت شركة شارب عن طرح جهاز الألترابوك Dynabook Portégé X40-J الجديد في الأسواق العالمية بدءا من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بتكلفة تبلغ حوالي 1300 دولار أمريكي.

الأولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى