المحلية

شبكة الشرق الاوسط للارسال في تغطية مباشرة للانتخابات مباشرة من فرجينيا وبغداد

الاولى نيوز / بغداد

تقدم “شبكة الشرق الأوسط للإرسال” MBN التي تضم قناة “الحرة”، “الحرة-عراق” وراديو “سوا” تغطية حية وشاملة للانتخابات البرلمانية يوم السبت المقبل من استوديوهاتها في فيرجينيا وبغداد.

رئيس شبكة الشرق الأوسط للإرسال MBNألبرتو فرنانديز قال: ” مرة أخرى، ترافق “الحرة-عراق” وراديو “سوا” المواطن العراقي لحظة بلحظة لنقل اهتماماته وهمومه ومختلف وجهات النظر حول أجواء هذا اليوم التاريخي.”

واضاف ان التغطية ستستمر بعنوان” العراق ينتخب” ست عشرة ساعة، تبدأ مع افتتاح صناديق الاقتراع في السابعة صباحا بتوقت بغداد وتستمر الى ما بعد اقفالها.

واشار الى ان التغطية ستتناول نسب المشاركه والمقاطعة، عمل مفوضية الانتخابات وآليات التصويت، المراقبة وضمان نزاهة العمليه، الأوضاع السياسية والأمنية والخدماتية، تأثير العاملين الإقليمي والدولي على الوضع السياسي الداخلي، التحالفات التقليدية، مشاركة المرأة كمرشحة وناخبة، تأثير المرجعيات الدينية على توجهات الناخب فضلا عن واجبات الحكومة المقبلة والتحديات التي تواجهها.

وتابع ان مراسلي قناة “الحرة-عراق” سينتشرون طوال هذا اليوم الانتخابي في بغداد، البصرة، الأنبار، النجف، السليمانية، بابل، ديالى، ميسان، صلاح الدين، كربلاء، الناصرية، الموصل، إربيل والمنطقة الخضراء. ومن الولايات المتحدة، تنقل “الحرة-عراق” أجواء انتخابات المغتربين العراقيين من ولايتي ميشيغان وفيرجينيا.

وقال :”أما راديو “سوا” فينقل صورة تفاعل الشارع العراقي مع عملية الاقتراع. ويسلط مراسلوه الضوء على المؤتمرات الصحافية لمفوضية الانتخابات والمنظمات المعنية بمراقبتها إضافة إلى تغطية مباشرة من مراكز الاقتراع في بغداد، إربيل، دهوك، الأنبار والمحافظات الأخرى. وعن التصويت في الخارج، يبث راديو “سوا” تقارير من واشنطن، نيويورك، باريس، لندن، إسطنبول، بيروت، عمان، الكويت والقاهرة حول تصويت العراقيين في الخارج.

وبعيد اقفال صناديق الاقتراع، يقدم برنامج “ساعة حرة” حلقة خاصة لمدة ساعتين من بغداد تستضيف خبراء ومحللين وشباب، يناقشون المشهد الانتخابي وآخر ما يرد في عمليات الفرز، مع التركيز على مستقبل العملية السياسية في ظل الانقسامات القائمة والتدخلات الخارجية. تذاع الحلقة مباشرة عبر أثير راديو “سوا”.

ولمتتبعي الحدث العراقي عبر الصفحات الإلكترونية، تقدم MBN مدونة حية من خلال موقعي “الحرة-عراق” وراديو “سوا” وصفحات الشبكة على وسائل التواصل الاجتماعي Youtube, Facebook, Twitter, و Instagram./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى