العربية والدولية

شرطة فلوريدا تستعين بـصديق لمواجهة عنف المحتجين

حذر قائد شرطة في ولاية فلوريدا الأمريكية، من أنه ربما يضطر إلى تفويض كل مالكي الأسلحة المرخصة لمساعدة رجاله في مواجهة الاحتجاجات العنيفة حال اندلاعها.

وقال مأمور شرطة، مقاطعة كلاي، داريل دانيلز في تسجيل فيديو مدته 3 دقائق إنه مستعد للاستعانة بالمدنيين إذا اندلعت أي مظاهرات لا يستطيع رجاله التعامل معها بمفردهم، حسبما ذكرت صحيفة “نيويورك بوست”.

وفي غضون ذلك، تتواصل المظاهرات في مدن وولايات أمريكية ضد العنصرية وعنف الشرطة، عقب مقتل الأمريكي الأسمر جورج فلويد، على يد شرطي في مينيابوليس.

وأضاف دانيلز: “إذا لم نتمكن من التعامل معك، فسوف أمارس الصلاحية والسلطة بصفتي مأمور الشرطة، وسأعين نوابًا (عناصر أمن) خاصين من كل مالك سلاح مرخص في المقاطعة”.

وتابع مأمور الشرطة: “سأفوضهم لهذا الغرض الوحيد: لسد الفجوة بين الخروج على القانون والسلوك المتحضر”، من دون الإشارة إلى أي احتجاجات من المقرر تنظيمها في ضاحية جاكسونفيل.

60 155606 florida sheriff gun owners violent protests 2

وقال دانيلز، وهو يرتدي قبعة رعاة البقر البيضاء وهو يقف أمام 18 شرطيا، إنه سيحمي الاحتجاجات السلمية؛ لكنه أضاف إذا بدأ أي شخص “في تدمير مقاطعة كلاي، فلن يكون ذلك مقبولاً”.

وأردف بلهجة تهديد: “في الثانية التي تخرج فيها من تحت حماية الدستور، سننتظرك ونمنحك كل ما تريده: كل الشهرة، كل الألم، كل البهجة والمجد طوال تلك الدقائق الخمس

وفي سياق آخر، أعلن مدع عام في لويزيانا، توجيه تهمة “الإخلال بالوظيفة” إلى 8 شرطيين لتورطهم في حادثة اعتداء على رجلين تعود إلى يناير/كانون الثاني الماضي في مدينة شريفبورت.

وقال المدعي العام لمنطقة كادو باريش، جيمس ستيوارت، في بيان إن هيئة المحلفين الكبرى أصدرت لائحة اتهام ضد 8 ضباط في إدارة شرطة شريفبورت فيما يتعلق بالاستخدام المفرط للقوة على رجلين تم القبض عليهم في 24 يناير/كانون الثاني.

وأشار البيان إلى أنه بعد أن أوقف الضباط مركبة كان شيكو بيل، وديمون روبنسون بها للاشتباه في مخالفة مرورية تتعلق بحزام الأمان، صعق الضباط الرجلين بالكهرباء وقاموا بضربهما رغم أنهما “حاولا الاستسلام دون مقاومة”.

واندلعت احتجاجات تندد بالعنصرية ووحشية الشرطة في أمريكا وحول العالم، منذ وفاة الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد، أثناء احتجاز شرطة منيابوليس له الشهر الماضي.

وأثار مقتل فلويد، وهو من أصل أفريقي (46 عامًا) ظهر في فيديو وهو يجاهد لالتقاط أنفاسه، بينما يجثو ضابط شرطة أبيض بركبته فوق عنقه لمدة 9 دقائق تقريبًا، موجة احتجاجات عارمة بدأت من منيابوليس وامتدت عبر أنحاء الولايات المتحدة، وتخللها أعمال شغب وعنف.

وألقي القبض على 4 ضباط، ويواجه المتهم الرئيس الضابط السابق ديريك تشوفين تهما بالقتل من الدرجة الثانية والقتل غير العمد، فيما يواجه الآخرون اتهامات بالمساعدة والتحريض.

الأولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى