الأمنية

شهداء وجرحى سقطوا خلال أيام.. برلماني يحدد أسباب عودة الخروفات الأمنية بديالى

حدد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب عبد الخالق العزاوي، اليوم الجمعة، أسباب تكرار الخروقات التي ضربت محافظة ديالى مؤخراً.

وقال العزاوي في حديث تابعته(الاولى نيوز)، إن “ديالى شهدت خلال الايام الماضية سلسلة خروقات في بعض المناطق، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين ومنتسبي القوى الامنية، وآخرها هجوم الجيزاني مساء يوم امس الذي أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الاشخاص”.

وأضاف، أن “مشكلة ديالى الامنية تتلخص بوجود فراغات، سواءً في الوقف او حمرين او مناطق اخرى، ما جعلها ملاذاً لفلول داعش، ومناطق انطلاق لاستهداف المناطق والقرى الامنية”.

واشار الى ان “الفراغات مشكلة مشخصة في امن ديالى وتم ابلاغ كل القيادات العليا في البلاد حيالها، وطالبنا مراراً وتكراراً بدعم المحافظة بتعزيزات اضافية، أو على الاقل اعادة لواء شرطة اتحادية الذي كان منتشراً في ديالى قبل 2014، لكن لحد الان لم يجرِ الاستجابة لمطالبنا رغم نزيف الدماء”.

وتابع ان “الخروقات الامنية لن تتوقف ما دامت هناك فراغات كبيرة”، لافتا الى ان “أي قطرة دم تنزف تتحمل وزرها القيادات العليا في البلاد المسؤولة عن القرار الامني”.
وأوضح، أن “وضع ديالى يحتاج الى اعادة نظر ودراسة لتحدياته ووضع الحلول، لأنها خاصرة بغداد، واي تداعيات سلبية في مشهدها الامني ستنعكس سلبا على العاصمة وبقية المناطق القريبة منها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى