slideالسياسية

صباح التميمي تؤكد وجود مخالفات عدة في عقد الشركة المكلفة بحماية مطار بغداد الدولي

الاولى نيوز / بغداد
اكدت عضو لجنة الخدمات النيابية صباح التميمي وجود مخالفات عدة في عقد الشركة المكلفة بحماية مطار بغداد الدولي.

وقالت التميمي في بيان صحفي ان” الشركة دخلت الى العراق باسم /ارمر كروب/ والتي فازت بعقد المطار عام 2010 وتم توقيع العقد على انها شركة /ارمر كروب/ لكن الحقيقة ان من كان يعمل على الارض شركةG4S وقد جرى تغيير الاسم في ملحق العقد الموقع في ٢٣/ ٧/ ٢٠١٣ وهذا مخالف للضوابط ولايحق للشركة التنازل وبيع العقود لطرف اخر حسب ديباجة التعاقدات الحكومية المنصوص عليه في التعاملات التجارية.”.

واضافت ان” الشركة لم تنفذ البند الثالث للعقد الذي ينص على جلب الشركة مجموعة من اجهزة الكشف الامنية بقيمة سنوية تقدر بحوالي خمسة ملايين دولار. “مشيرة الى ان “الشركة قامت بابرام عقود ثانوية مع شركات امنية اخرى والسماح لهذه الشركات الامنية بالدخول عبر مدرج الطائرات الى الجانب العسكري من المطار وبالعكس. “.

وتابعت ” ضرورة محاسبة الشركة واعادة الاموال التي استلمتها بدون تنفيذ الاعمال الموكلة اليها للسنوات السابقة. وكذلك محاسبة جميع المتورطين في وزارة النقل المسؤولين عن استمرار عقد هذه الشركة”.

واشارت التميمي الى انها “وجهت بعض الاستفسارات التي تخص الشركة المكلفة بحماية المطار الى مدير عام سلطة الطيران المدني ولم ترد لنا اجابة عن الموضوع حتى الان.وسيتم احالة كافة الأوليات والادلة الثبوتية الى النزاهة لغرض اتخاذ اللازم بصددها والاستفادة منها.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى