المحلية

صحة النجف الأشرف: المباشرة بتنفيذ الخطة الخاصة بالزيارة الأربعينية

أعلنت دائرة صحة النجف الأشرف، اليوم السبت، عن المباشرة بتنفيذ الخطة الصحية الخاصة بالزيارة الاربعينية، مؤكدة توزيع 49 مفرزة صحية في ثلاثة محاور لتغطية جميع الطرق التي يسلكها الزائرون بتجاه كربلاء المقدسة. 
وقال مدير عام الدائرة، الدكتور أحمد الأسدي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “دائرة الصحة باشرت بالخطة الصحية المتكاملة، وهي تشمل تقديم الخدمات الطبية للزائرين الوافدين الى مدينة النجف الاشرف بمناسبة زيارة اربعينية الإمام الحسين عليه السلام”.
وأشار إلى أن “الخطة الخاصة بالزيارة الاربعينية أصبحت سياق عمل سنوي بالنسبة للدائرة، كما اكتسب المنتسبون خبرة متراكمة في العمل بالمفارز الطبية والاسعاف الفوري، بما في ذلك التعامل مع الحالات الطارئة”،  مؤكداً أن “كادر صحة النجف الأشرف على أهبة الاستعداد لخدمة زوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام”.
وأوضح أن “الخطة الصحية تتضمن جوانب وقائية وأخرى علاجية، حيث تم توزيع المفارز الطبية وسيارات الاسعاف على جميع الطرق والتقاطعات الرئيسة التي يسلكها الزائرون والتركيز على منطقة المدينة القديمة”.
وتابع أن “هناك دوراً كبيراً لمصرف الدم الرئيسي، لإقامة حملات تبرع اثناء الزيارة مع سيارات متنقلة داخل المدينة القديمة “. 
بدوره أكد مدير قسم العمليات والخدمات الطبية الطارئة في دائرة صحة النجف الاشرف، الدكتور مفيد ابو غنيم، أن “عدد المفارز الطبية المشاركة في خطة الاربعينية، تصل الى 49 مفرزة”.
ولفت إلى أن “المفارز الصحية توزعت في ثلاثة محاور، لتشمل جميع الطرق التي يسلكها الزائرون باتجاه كربلاء المقدسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى