المحلية

صحة النجف تعلن عن تلقي أول المصابين بكورونا اللقاح المضاد

أعلنت دائرة صحة النجف، الجمعة، عن تلقي أول المصابين بكورونا، اللقاح المضاد في نفس المكان الذي عولج فيه.  

وذكرت الدائرة في بيان، تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، (3 ايلول 2021)، ان “طالب العلوم الدينية الايراني سهيل اميري تلقى اليوم جرعة لقاح كورونا في منفذ التلقيح في مستشفى الحكيم العام في النجف”.  

وأوضح مدير المستشفى عبد الله الغزالي أن “اميري الذي سجل كأول إصابة في محافظة النجف والعراق بتاريخ ٢٠٢٠/٢/٢٤ عاد ليأخذ اللقاح في نفس المستشفى الذي تمت معالجته فيه ولكن بعد أن أصبح مجموع الحالات المسجلة في المحافظة ٨٤٦١١ منها ٦٧٩ حالة وفاة وأصبح مجموع الحالات في العراق ١٩٠٢٤٠٧ حالة”.  

و اعلنت دائرة الصحة في محافظة النجف، الاثنين (24 شباط 2020)، إصابة زائر إيراني بفيروس كورونا، ليكون أول إصابة بالفيروس تسجل في البلاد.  

وقال مدير عام دائرة صحة النجف، رضوان الكندي، في بيان، تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، إن “نتائج الفحوص المخبرية التي أجريت اليوم أظهرت إصابة أحد طلبة العلوم الدينية، الذي يحمل الجنسية الإيرانية”.    

وأوضح أن “الطالب الإيراني دخل إلى العراق قبل قرار خلية الأزمة الوزارية حظر دخول المواطنين الإيرانيين إلى أراضيه، خشية وصول الفيروس القاتل”.    

ولفت إلى أن “شكوكا راودت فرق التفتيش بشأن حالة طالب إيراني، أثناء عملية تحري عن الزائرين والطلبة في أماكن سكناهم بالمدينة المقدسة”.    

وقال الكندي إنه “تمت إحالة الطالب إلى المستشفى، وجرى إرسال عينات منه للفحص المخبري، مع وضعه في العزل الصحي بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا”.    

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، في 27 شباط 2020، اصابة شاب عراقي عاد من ايران مؤخراً، بفيروس كورونا.  

وقالت الوزارة في بيان تلقت (الاولى نيوز)، نسخة منه “تبين وزارة الصحة اكتشافها حالة شاب في بغداد مصاب بفايروس كورونا المستجد كان قد عاد للعراق من ايران وراجع احدى المؤسسات الصحية في بغداد واخذت له الفحوصات المختبرية وتم الحجر عليه”.    

واضافت الوزارة “تبين فيما بعد ان نتيجة الفحوصات المختبرية موجبة وهو حاليا بصحة جيدة في احد المستشفيات الخاصة ببغداد”، موضحة انه “تم اتخاذ كافة الاجراءات المطلوبة لمتابعة حالته وحسب اللوائح الصحية العالمية”.    

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى