المحلية

صحة كركوك تعلن خطتها الخاصة بشهر محرم الحرام

أعلنت دائرة صحة كركوك، اليوم الجمعة، تفاصيل خطتها الصحية الخاصة بشهر محرم الحرام مؤكدة ان فرق الرقابة الصحية ستتابع صلاحية الاطعمة التي سيتم توزيعها على المواطنين.

وقال مدير صحة كركوك وكالة زياد خلف مديد للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) إن “غرفة العمليات في دائرة صحة كركوك اعدت خطة خاصة بدأت بتنفيذها منذ اليوم الاول ولغاية العاشر من شهر محرم الحرام من اجل تقديم خدماتها الصحية للمؤمنين الذين يحيون ذكرى فاجعة عاشوراء”، موضحا ان “الخطة تتضمن انتشار مفارز صحية بالقرب من الحسينيات والجوامع والمواكب التي يحيي فيها المؤمنون مآتم حسينية بعد صلاة المغرب ولغاية منتصف الليل وبواقع 20 مفرزة صحية ما بين متجولة وثابتة”.

وأكد أن “فرق الرقابة الصحية ستشارك من خلال متابعة الشروط الصحية وفحص الاطعمة والمشروبات على المواطنين لمعرفة مدى صلاحيتها وجودتها”، مبينا أن “الخطة تتضمن ايضا استنفار كامل لجميع الملاكات الصحية لدائرة صحة كركوك في صباح اليوم العاشر من شهر محرم الحرام ونشر الفرق الصحية وسيارات الاسعاف في جميع مناطق كركوك التي تشهد تجمعات المواكب الحسينية من اجل تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين”.

واشار الى “توجيه جميع المستشفيات لتهيئة صالات للحالات الطارئة فضلا عن تشكيل فرق ساندة لتقديم المساعدة في حالة حدوث اي طارئ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى