slideالسياسية

صحيفة لندنية: العبادي تلقى رسالة من مجلس الشيوخ الامريكي.. وهذا مضمونها

الاولى نيوز / بغداد

كشفت صحيفة العرب اللندنية، السبت، عن مضمون رسالة تلقاها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من ثمانية أعضاء بمجلس الشيوخ الأميركي بشأن الأزمة بين بغداد وأربيل، فيما أشارت إلى تراجع القيادة الكردية عن موافقة سابقة على الانسحاب من جميع المناطق التي تريد الحكومة المركزية استعادة السيطرة عليها.

وذكرت الصحيفة في تقرير تابعته “الاولى نيوز “إن “العبادي تلقى، الجمعة، رسالة من ثمانية أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي، طالبوه فيها بوضع حد للمخاوف من اندلاع الحرب بين بغداد وأربيل، كما دعوه إلى إخراج الحشد الشعبي من المناطق المتنازع عليها”.

وأضافت أن “المشرعين الأميركيين حثوا العبادي على القبول بعرض كردستان تجميد نتائج الاستفتاء، كما عبروا عن قلقلهم جراء استخدام أسلحة أميركية في نزاع عراقي داخلي”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على كواليس المفاوضات بين وفدي بغداد وأربيل العسكريين قولها، إن هناك “تراجعا من قبل القيادة الكردية عن موافقة سابقة على الانسحاب من جميع المناطق التي تريد بغداد استعادة السيطرة عليها”.

وأشارت المصادر إلى أن “واقع المفاوضات تغير كثيرا، فبعدما كان الأكراد يقرون كل مطالب بغداد خلال جولات المفاوضات السابقة، عادوا الآن يلتمسون قدرا من الندية في مفاوضاتهم مع الحكومة المركزية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى