أخبار عامة

صحيفة نيويورك تايمز توقف شراكتها مع أبل وتنسحب من تطبيق Apple News

أعلنت صحيفة نيويورك تايمز أنها انسحبت من خدمة أخبار أبل ولن تظهر مقالاتها بعد الآن في موجز الأخبار الموجود على أجهزة الآيفون والآيباد وباقي منتجات الشركة الأمريكية.

وقالت الصحيفة أنه لا معنى لنشر بعض المقالات على خدمة أبل نيوز حيث وجدت نيويورك تايمز أنه لا فائدة من تواجد مقالاتها على الخدمة التي لا تمنحها مزيد من التفاعل مع القراء.

Untitled1 7

كما أوضحت الصحيفة أن أبل لا تقدم لها أيضا سوي القليل من السيطرة على أعمالها ونشاطها التجاري هناك ولهذا قررت الصحيفة ان تتخلى عن شراكتها مع خدمة Apple News.

ونشرت نيويورك تايمز بيانا قالت فيه أن جوهر التعاون بينها وبني الخدمات المختلفة غرضه إعادة القراء للتفاعل على منصاتها حيث تتحكم الصحيفة في تقاريرها وطبيعة قواعد العمل الخاصة بها ولكن تلك المعايير الخاصة بنا لا تتناسب مع أبل نيوز.

ومن جانبها قالت أبل أن الصحيفة لم توفر العديد من المقالات فقط بعض القصص اليومية ومع ذلك سوف تعمل الشركة على تزويد مستخدميها بالعديد من المنشورات والمعلومات الموثوقة من ناشرين آخرين.

وصحيفة نيويورك تايمز من الصحف التي تبحث عن طرق لزيادة إيراداتها بعدما أصبح هناك منافسة شديدة في قطاع الأخبار بعدما ظهرت الشبكات الإجتماعية والتي وفرت لعدد كبير من المستخدمين الوصول بشكل سريع وسهل للأخبار المنتشرة في كل مكان.

أخيرا، كان الرئيس التنفيذي لأبل تيم كوك قد أعلن أن تطبيق أخبار أبل لديه أكثر من 125 مليون مستخدم نشط يوميا ويتم تنظيم المقالات الرئيسية في التطبيق من قبل فريق من الأشخاص العاديين وليس عن طريق خوارزميات ومع ذلك رحيل نيويورك تايمز يجعلها واحدة من الأسماء الكبيرة التي تتخلى عن خدمة أبل نيوز وربما يتبعها أسماء أخرى لاحقا.

الاولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى