المحلية

صلاح الدين تعلن عن مشروعين لتوفير مياه الصالحة للشرب في سامراء

أعلنت دائرة ماء صلاح الدين، اليوم الاثنين، عن مشروعين لتوفير الماء الصالح للشرب في مدينة سامراء، مؤكدة أنها اتخذت إجراءات عاجلة لسد الحاجة الضرورية.

وقال مدير الدائرة، علي فاضل، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “مدينة سامراء تضم مشروع ماء مركزيا، تم إنشاؤه في بداية عقد الثمانينات من القرن الماضي، بسعة 2000 متر مكعب/ ساعة، لكن التوسع الحالي في المدينة أدى إلى الحاجة الملحة بزيادة الطلب لكميات اضافية من الماء الصالح للشرب”.

وتابع، “تم إنشاء مجمع ماء سعة 400 متر مكعب/ ساعة قبل عدة سنوات كتعزيز للماء المنتج، لكن هذا المشروع لا يغطي التوسع الكبير بالمنطقة خاصة في أطراف مدينة سامراء”.

وأشار إلى، أن “بعض مناطق مدينة سامراء يتم تزويدها بالمياه عن طريق المراشنة، من خلال ضخ الماء اليها بين يوم وآخر، لكن الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي، تؤدي الى عدم ضخ الماء بشكل مستمر”.

وأضاف، أن “المديرية عملت على ادراج مشروع سعة 1000 متر مكعب /ساعة، في مدينة سامراء، إضافة إلى مشروع مرتقب من قبل وزارة الاعمار سعة 6000 متر مكعب / ساعة، وسيكون أكبر مشروع في المحافظة، من المؤمل أن يعلن عنه بداية السنة القادمة”.

وأوضح، أن “الازمة الحالية ناتجة عن التوسع السكاني الكبير وعدم الاخذ بنظر الاعتبار المشاريع المائية القديمة التي نفذت قبل 40 عاماً”، مؤكداً أن “سامراء بحاجة ملحة لمشروع ماء مركزي اضافي جديد”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى