المحلية

طرق وجسور كركوك: افتتاح جسر يربط بين 3 محافظات نهاية الشهر الجاري

أكدت دائرة الطرق والجسور في محافظة كركوك، اليوم الجمعة، افتتاح جسر مكتب خالد الرابط بين محافظات كركوك ونينوى وصلاح الدين نهاية شهر شباط الجاري.

وأوضح مدير دائرة المهندس المقيم في المشروع علي أكبر في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، أن” العمل مستمر لإكمال جسر مكتب خالد بجانبيه القديم والجديد”، مشيرا إلى، أن” مراحل إنجاز الجسر الجديد وصلت إلى 99%، بينما بلغت نسبة الإنجاز في الجسر القديم 95%”.

وأضاف، أن” دائرة الطرق والجسور في المحافظة بانتظار افتتاح الجسر القديم نهاية الشهر الجاري وإكمال اللمسات الأخيرة للجسر الجديد والتي تتطلب نحو أسبوع كامل من العمل”.

من جهته، أوضح مدير المشروع المهندس عباس غالب، أن” الجسر القديم يعد من الجسور المهمة والحيوية الرابطة بين محافظة كركوك وشمال صلاح الدين ونينوى”، مبيناً، أن” الجسر يقع على طريق اقتصادية وحيوية، وقد تم إعماره بعد فتح الممر الثاني لطريق الحويجة”.

وأكد غالب، أنه” سيتم نهاية الشهر الجاري افتتاح الجسر بشكل رسمي”، منوها، أن” المرحلة الأولى من العمل تضمنت قلع وتكسير الأجزاء المتضررة من الجسر قبل الشروع بإعادة إعمار الأجزاء الأخرى المتضررة منه”.

وأشار إلى، أن” جسر مكتب خالد يعد من الجسور الرئيسة المهمة، إذ يربط محافظة كركوك مرورا بقضاء الحويجة ونواحي الرياض والملتقى والعباسي والزاب وصولا إلى الفتحة وبيجي ونينوى، وتم تمويل المشروع من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبكلفة بلغت 844 ألفا و130 دولارا، بينما بلغت مدة العمل في المشروع 240 يوما”.

ولفت إلى، أن” الشركة المنفذة تمكنت من إنجاز أعمال الجسر بأقل من المدة المحددة، بسبب عدم وجود أي تعارضات فنية سوى الكيبل الضوئي الذي تم تحويله إلى المقطع الثاني من الجسر الجديد”، منوها، أن” طول الجسر يبلغ 100 متر ويعد ممرا اقتصاديا مهما للمؤسسات النفطية التابعة لشركة نفط الشمال، فضلا عن إسهامه بنقل البضائع بين محافظتي كركوك ونينوى بشكل مستمر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى