المحلية

طقس العراق.. أمطار وثلوج وارتفاع بدرجات الحرارة يعقبه انخفاض

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، عن حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً في درجات الحرارة بدءاً من يوم غد الخميس.

وذكر بيان للهيئة تلقته (الاولى نيوز) أن “طقس البلاد ليوم غد الخميس في المنطقة الوسطى سيكون غائماً مع تساقط زخّات مطر خفيفة في أماكن متفرقة، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً، فيما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً ممطراً وتكون الأمطار متوسطة الشدة وغزيرة في الأقسام الشرقية منها كما يتحول الطقس تدريجياً الى غائم جزئي مع تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً، بينما سيكون طقس المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق”.

وأضاف، أنَّ “الطقس ليوم الجمعة في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً وأحياناً غائماً، ودرجات الحرارة ستنخفض بضع درجات، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في أماكن متفرقة كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً، في حين سيكون طقس المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق”.

وأوضح أن “الطقس ليوم السبت في المنطقة الوسطى سيكون صحواً الى غائم جزئي كما يتشكل الضباب صباحاً ويزول تدريجياً، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم كما يتشكل الضباب صباحاً، ويزول تدريجياً ،في حين سيكون طقس المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً في الاقسام الوسطى والجنوبية، وستكون مقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد”.

وتابع البيان الى أن ” الطقس ليوم الاحد المقبل سيكون صحواً مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى