slideالسياسية

عادل نوري يطالب باتخاذ الاجراءات المناسبة الخاصة بعمل البرلمان لحين المصادقة على نتائج الانتخابات

الاولى نيوز / بغداد

طالب رئيس لجنة تقصي الحقائق النيابية عادل نوري باتخاذ الاجراءات المناسبة الخاصة بعمل البرلمان لحين المصادقة على نتائج الانتخابات.

وقال نوري لوكالة ( الاولى نيوز)ان” مسالة العد والفرز اليدوي ان بدات خلال هذه الايام ستاخذ وقتا قد يستمر لما بعد 30 من الشهر الحالي وهو تاريخ انتهاء عمل البرلمان”.

واضاف نوري ان” على الدولة واحزابها تدارك الامر واتخاذ نوع من الاجراء قد يكون مثلا باستمرار البرلمان لحين المصادقة على النتائج سواء هذه النتائج او الاعلان عن انتخابات اخرى”مبينا انه يقف بالضد من تمديد عمر البرلمان “.

واوضح ان” هذا الاجراء يقودنا للابتعاد عن الفراغ والفوضى والانفلات ويجب عليهم ان يستبقوا الاحداث وان يتخذوا تدابير معينة قبل اي فراغ دستوري.”.

وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري اجتمع امس مع اعضاء اللجنة القانونية النيابية، لاستعراض تطورات ملف الانتخابات، وتدارس السياقات المتبعة لما بعد تعديل قانون الانتخابات .

من جانبه قال عضو اللجنة القانونية النيابية زانا سعيد ان تمديد دورة البرلمان الحالي ، المقرر ان تنتهي دستوريا في 30 حزيران الحالي ، يتوقف على قرار من المحكمة الاتحادية واتفاق الرئاسات الثلاث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى