السياسية

عالية نصيف تطالب الحكومة المركزية بنقل السجناء الدواعش الموجودين في اقليم كردستان الى سجون اتحادية

الاولى نيوز / بغداد
طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف الحكومة ووزارة العدل بنقل كافة السجناء الدواعش الموجودين في سجون إقليم كردستان الى سجون اتحادية تحت اشراف الحكومة المركزية .

وقالت نصيف في بيان اليوم :” إن منسق التوصيات الدولية في حكومة الاقليم ديندار زيباري اعلن امس ان القوات الأمنية الكردية تحتجز قرابة أربعة آلاف عنصر من تنظيم داعش الإرهابي، وهذه التصريحات لابد أن نتوقف عندها ونفسر الرسالة التي تسعى حكومة بارزاني لايصالها الى الحكومة العراقية”.

وأوضحت نصيف :” ان هذه التصريحات تحمل تهديداً واضحاً للحكومة المركزية من خلال الاحتفاظ بهؤلاء الدواعش لاستخدامهم عند الحاجة وإعادة سيناريو 2014 ، خصوصاً إذا عدنا الى التصريحات العدائية للمسؤولين الاكراد بأن محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها باتت محتلة من قبل المركز، وبالتالي قد يكون الانتقام البارزاني انتقاماً داعشياً هذه المرة، ولانستبعد ذلك سيما بعد ظهور وثائق خلال معارك التحرير تؤكد وجود تعاون بين البارزاني وقيادات داعش “، على حد قولها .

وشددت نصيف على ” ضرورة قيام الحكومة المركزية ووزارة العدل بنقل هؤلاء السجناء الدواعش الى سجون اتحادية خاضعة لإشراف الحكومة، وإذا رفضت حكومة الاقليم تسليمهم فبإمكان الحكومة المركزية اللجوء الى المحاكم الدولية واتهام السلطة المحلية في الاقليم بايواء إرهابيين “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى