تقارير وتحقيقات

عدد حالات “العفن الأسود” في الهند يقترب من 9000 شخص

يستمر تفشي العفن الأسود (فطر الغشاء المخاطي) في التطور في الهند. قال وزير الكيماويات والأسمدة الهندي ساداناندا جوفدا على تويتر يوم 23 مايو إن عدد الحالات بلغ 8848 حالة.لم تكشف “ناقلات” الطفرات “الشريرة” للسلالة الهندية من COVID-19

فطار الغشاء هو مرض فطري يصيب التجويف الأنفي والفم والرئتين والعينين ، عندما تصطدم الأبواغ بالأغشية المخاطية لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة ، ويمكن أن يؤدي إلى فقدان كامل للرؤية (يجب إزالة العين المصابة). وقال جوفدا إنه تم شحن 23،680 أمبولة إضافية من عقار أمفوتريسين بي المضاد للفطريات إلى ولايات ومناطق في الهند حيث ينتشر الفطر المخاطي بشكل خاص.

لوحظت حالات الإصابة بالفطريات المخاطية في 24 من أصل 37 ولاية وإقليمًا هنديًا.يربط الخبراء التفشي الحالي لهذا المرض الفطري بعواقب COVID-19 – بعد الإصابة بالفيروس التاجي ، يعاني أولئك الذين تعافوا من المرض من مشاكل مناعية خطيرة ، وضد في هذه الخلفية ، يمكن أن يكون الاتصال بالعامل المسبب لداء الفطريات القاتلة قاتلاً.

“العفن الأسود” منتشر في كل مكان (عمليًا في جميع البلدان) ، فطريات رمية تعيش في جميع كائنات البيئة الخارجية تقريبًا “، – تم شرحه سابقًا في Rospotrebnadzor.

في الظروف العادية ، تكون الفطريات غير ضارة تمامًا – فهي لا تسبب المرض ، على الرغم من أنها مادة قوية للحساسية. وقالت هيئة الرقابة الفيدرالية إن الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة “يمكن أن يظهر في حالات منعزلة على أنه عدوى انتهازية”.

لكن بشكل عام ، في المناخ المعتدل ، لا ينتشر الفطر ولا يؤدي إلى تفشي المرض على نطاق واسع. وأوضح Rospotrebnadzor أن تركيز جراثيم “العفن الأسود” في الهند بسبب الرطوبة العالية ومتوسط ​​درجة الحرارة السنوية أعلى بعدة مرات من البلدان ذات المناخ المعتدل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى