slideالسياسية

عدنان الاسدي : احترام اقليم كردستان لقرارات المحكمـة الاتحاديـة لايدل على الالتزام بالغاء نتائج الاستفتاء

الاولى نيوز / بغداد
اكد النائب عن كتلة ائتلاف دولة القانون عدنان الاسدي، ضرورة اعلان حكومة اقليم كردستان التزامها الكامل بقرارات المحكمة الاتحادية، وعندها فقط سنقول ان حكومة الاقليم قد بدأت فعلا بالغاء نتائج الاستفتاء غير الشرعي .

وقال في مؤتمر صحفي اليوم ، “سمعنا بالامس حكومة اقليم كردستان تقول انها تحترم قرارات المحكمة الاتحادية، وكذلك سمعنا المتحدث الاعلامي لمكتب رئيس الوزراء يقول ان معنى ما قالته حكومة الاقليم هو الغاء نتائج الاستفتاء”، مشيرا الى ان “المادة 94 من الدستور العراقي تقول ان قرارات المحكمة الاتحادية ملزمة وباتة لجميع السلطات”.

واضاف ان “حكومة اقليم كردستان يجب ان تعلن التزامها الكامل بقرارات المحكمة الاتحادية، عندها فقط سنقول ان حكومة الاقليم قد بدأت فعلا بالغاء نتائج الاستفتاء” ، مبينا ان “كلمة الاحترام لا تدل على الالتزام”.

وفي شأن اخر طالب الاسدي وهو نائب عن محافظة المثنى ، رئيس مجلس الوزراء بارسال قوة عسكرية لحل ازمة المياه في محافظة المثنى ، التي قال انها اصبحت خالية من المياه الصالحة للشرب.

واوضح ان ” محافظة المثنى منذ ايام خالية من المياه الصالحة للشرب لان شط الحلة توقف عن مد المحافظة بالمياه بسبب التجاوز على الحصة المائية في محافظتي بابل والديوانية، مشيرا الى انه “تم اعداد قرار في مجلس النواب لالزام رئيس الوزراء حيدر العبادي بارسال قوة اتحادية من الجيش خارج نطاق تأثير الحكومات المحلية من اجل رفع التجاوزات ومعاقبة المتجاوزين على الحصص المائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى