السياسية

عضو بالأمن النيابية يؤكد جدية الكاظمي بالكشف عن قتلة المتظاهرين

أكدت عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، هريم آغا، الثلاثاء 25 آب، 2020، أن رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، جاد بالكشف عن قتلة المتظاهرين.

وقالت آغا ، إن “الكاظمي جاد في الكشف عن قتلة المتظاهرين ومن يقف وراء عمليات الاغتيال الاخيرة للناشطين”، مبينا أن “ملف قتل المتظاهرين واغتيال الناشطين معقد جدا ويحتاج إلى مؤسسة عسكرية قوية”.

واضافت أن “محاسبة قتلة المتظاهرين من ضمن برنامج الكاظمي الحكومي ولن يتغاضى عنه”.

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، قدم أمس أمس الأحد (23 آب 2020)، تعهداً لعائلة الشهيدة الدكتورة ريهام، التي تم اغتيالها في محافظة البصرة، بأن دماء الأخيرة ودماء الشهيدين هشام الهاشمي وتحسين أسامة، الذي اغتيل في البصرة أيضاً لن تذهب هدراً، على حد قوله.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ، أن “رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، قدّم تعازيه لعائلة الشهيدة المغدورة ريهام يعقوب، وذلك خلال زيارة أجراها سيادته في ساعة متأخرة من ليل السبت لمنزل الشهيدة في البصرة”.

ووفقاً للبيان، “عبّر الكاظمي عن عميق مواساته لعائلة الشهيدة، مؤكداً لهم ولأهالي البصرة أن أمد المعتدين والمجرمين قصير”.

وأشار البيان إلى أن “الكاظمي قال أمام عائلة الشهيدة: أقسم بدم الشهيدة أن المجرمين لن يفلتوا من العقاب مهما طال الزمن، وإن دماء الشهيدة والشهيد هشام الهاشمي، والشهيد تحسين أسامة لن تذهب هدراً”.

وأضاف الكاظمي، أن “كلمات الشهيدة قد أدخلت الرعب على قلوب المجرمين الجبانة، وإن أعمالها المجتمعية الخيرية قد أرجفتهم، وجعلتهم يركبون العار، فأي دناءة أشد من هذه البشاعة، لكن فألهم الخائب قد انقلب مندحراً، وتحوّلت الشهيدة الشابة في ربيع عمرها الى أيقونة للبصرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى