السياسية

عضو بالديمقراطي: لم نتوصل لتفاهمات مع الاتحاد لتقديم مرشح توافقي

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني النائب ماجد شنكالي، اليوم الاثنين، أن الحزب تقدم بترشيح ريبر أحمد لمنصب رئيس الجمهورية إلى مجلس النواب منذ الأسبوع الماضي، فيما أشار إلى عدم التوصل لتفاهمات مع الاتحاد الوطني لتسمية مرشح توافقي للمنصب.


وقال النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي ، إن “ترشيح ريبر أحمد من قبل الحزب لمنصب رئيس الجمهورية معناه أنه تجاوز صفحة استبعاد القيادي في الديمقراطي هوشيار زيباري من الترشح بقرار من المحكمة الاتحادية”.


وأضاف، أن “الترشيح الجديد يعني أن الديمقراطي الكردستاني مصر على المضي في طريقه نحو قصر السلام مقر رئاسة الجمهورية والترشيح يؤكد أن الديمقراطي يريد الوصول للمنصب لأن لديه استحقاقاً انتخابياً مع احترام أراء بقية الأطراف في ظل التنافس الشريف الذي كفلته العملية الديمقراطية”.


وأكد شنكالي أن “الديمقراطي قدم ترشيح ريبر أحمد بعد فتح باب الترشيح من قبل البرلمان للمرة الثانية الأسبوع الماضي”.


وأشار إلى أن “الديمقراطي الكردستاني لديه تفاهمات مستمرة مع الكتلة الصدرية وتحالف السيادة في إطار التحالف الثلاثي وتتناول المستجدات الأخيرة وبالتأكيد هناك إصرار على تمرير مشروع الأغلبية الوطنية بالمضي أولا بتمرير رئاسة البرلمان ثم رئيس الجمهورية ثم مرشح الكتلة الصدرية والتحالف الثلاثي لمنصب رئيس الوزراء”.


وكشف عن أن “الديمقراطي لم يتوصل لأية تفاهمات مع الاتحاد الوطني لتقديم مرشح توافقي والاتحاد مصر على مرشحه برهم صالح ونحن نعتقد أننا نمتلك الأحقية وفق الاستحقاق الانتخابي للترشيح للمنصب”.
وأعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاثنين، ترشيحه العضو فيه ريبر أحمد لمنصب رئيس الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى