السياسية

علاوي يحذر من تحريف ارادة الناخبين ..ويؤكـد : سنشارك في الانتخابات رغم ملاحظاتنا على قانونها

الاولى نيوز / بغداد

حذر رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي ، من تحريف إرادة الناخب العراقي والتلاعب بصوته وشراء الذمم ، وقال ان ائتلافه لن يقف مكتوف الايدي بعد الان .

‎وذكر علاوي في كلمة متلفزة مساء اليوم ، ” كنا نأمل أن تؤدي الظروف التي شهدها العراق بعد عام 2003 الى بناءٍ وطنيٍ راسخٍ يؤسس لدولة مواطنة حقيقية يسودها العدل والمساواة “، مشيرا الى ان” بعض من تولى المسؤولية بعد 2003 لم يحمل مشروعَ بناءِ دولة ، والتخبط الذي حصل تسبب في تشكيل عناوين شتى في ظاهرها الرحمة وفي باطنها الذُل والعذاب “.
‪ ‬
واضاف ان ” البعض استغل نفوذه وعلاقاته الدولية لمصادرة أصواتكم الحقيقية التي أفرزتها إنتخابات 2010وتمرير التفافه على الحق “، مبينا ان” الانقلاب على الحق لم يفرز لنا ولبلدنا سوى الفقر والجوع وضياع الحقوق وسلب ارادة المواطنين دون استثناء ” .
‪ ‬
واعتبر علاوي ان” المحاصصة البغيضة وتقاسم السلطة وفق الولاءات المختلفة والضيقة تسببا بمآسي التهجير والنزوح والإنتكاسات الامنية والفساد “، منوها الى ان ” مشاركة ائتلاف الوطنية في الانتخابات المقبلة تهدف الى انقاذ العراق وشعبه من الذُل والهوان الذي يعيشه “.

وتابع القول ” سنشارك في الانتخابات بالرغم من ملاحظاتنا السلبية على قانونها وطريقة اختيار مفوضيةِ الانتخابات الجديدة ” ، مشددا على ان” شعبنا مسؤول ايضا عن قراره الذي سيتخذه ، فاما العراق سيداً قوياً عزيزاً واما أربعُ سنوات اخرى عجاف لانعلم مايأتي بعدها “.

فيما هدد علاوي بالوقت نفسه باتخاذ قرارات مهمة ، قال انها ” تُغضب أولئك الذين يهيمنون على الحياة السياسية ويعتقدون أنها ملك صرف لهم يتصرفون فيها كيفما يشاؤون “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى