الأمنية

عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي تعلن نجاح خطة زيارة الإمام علي (ع)

أعلنت قيادة عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، نجاح خطة زيارة الإمام علي (عليه السلام).

وقال قائد عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي علي الحمداني، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “الخطة الأمنية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام في محافظة النجف حققت نجاحها، حيث توزعت قطعات فرقة الإمام علي واللواء علي الأكبر في مركز المدينة القديمة وكذلك لواء علي الاكبر وفرقة الامام علي اللواء الثاني في منطقة الحوالي، فضلا عن مسك الخط الستراتيجي والخندق الشقي من قبل فرقة الامام علي و محور بابل النجف فوج فجر و محور الديوانية النجف فوج اللواء 21 ومحور كربلاء المقدسة – النجف الاشرف اللواء 11 الفوج الثاني”، مبينا ان “امن الحشد تمكن من الانتشار في جميع المفارز ومفارز الطرق المؤدية الى النجف الاشرف وفي مركز المدينة”.

واشار، إلى أن “استخبارات القيادة قامت ضمن جهدها الفني، بتوزيع أجهزة تشويش في عدة مناطق كذلك كامرات وطيارات مسيرة ومفارز أمنية داخل و خارج المدينة”، منوها بأن “الخطة الأمنية تضمنت قيام فرقة الإمام علي بتأمين عجلات لنقل الزوار من جوار الإمام علي (عليه السلام) إلى خارج المدينة و إلى مناطق الإركاب للمحافظات وتامين ساحبات ماء لسحب مياه الأمطار و كذلك تامين عجلات حوضية لتأمين الماء، علاوة على تأمين المواكب لتقديم وجبات إفطار و سحور على مدار ثلاثة أيام”.

وأضاف، أن “طبابة الحشد، قامت بتأمين 8 عجلات مع مسعفين تواجدوا في النجف وتم توزيعهم حسب الاحتياج المناطق كافة التي يحتاج لها الزوار”.

وأردف، أن “العمل استمر على مدار ثلاثة أيام رغم سوء الأحوال الجوية”، مؤكداً، أن “التنسيق عال مع فوج الطوارئ و قطعات الشرطة في الانتشار وكذلك في متابعة حركة السابلة بالإضافة إلى دخول وخروج العجلات داخل المدينة وخارجها، اذ لم تحدث اي اختناقات مرورية”.

وتابع، ان “العمل مستمر لغاية ما بعد ظهر هذا اليوم، بعد عودة جميع الزوار الذين تواجدوا خلال 3 ايام الماضية في مدينة النجف الاشرف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى