الرياضية

كيف علقت الصحف العالمية على سحق بايرن ميونخ؟

نال الفوز الكبير الذي حققه فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على نظيره بايرن ميونخ الألماني، إشادة واسعة من المحللين والنقاد.

ووضع مانشستر سيتي قدماً في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بالفوز 3-0 على بايرن ميونخ في ملعب الاتحاد بذهاب ربع النهائي، الثلاثاء.

ونلقي الضوء على جزء من تعليقات النقاد والمحللين على فوز مانشستر سيتي الكبير والمهم في الكأس ذات الأذنين، على الفريق المتوج بالبطولة 6 مرات من قبل.

توظيف هالاند بطريقة مختلفة

أثنت صحيفة “ذا صن” البريطانية في تحليلها للمباراة على التفوق التكتيكي لبيب غوارديولا مدرب مان سيتي، على توماس توخيل نظيره في بايرن، والذي كان له الدور الكبير في تفوق سيتي.

ونال تغيير أدوار إيرلينغ هالاند مهاجم السماوي الذي سجل هدفاً وصنع آخر، إشادة كبيرة في تحليل الكاتب كيلان هيوز، الذي عنون تقريره: “تعديلات غوارديولا العبقرية على مراكز لاعبيه قادت مانشستر سيتي للفوز على بايرن ميونخ”.

وجاء في متن المقال: “مثل هالاند تهديداً لبايرن من بداية المباراة إلى نهايتها ولكن بطريقة مختلفة، ولقد أثبت المهاجم النرويغي قدرته على إحداث مشاكل بعيداً عن تسجيل الأهداف، حيث منحه بيب الحرية للعودة للخلف كما يشاء”.

وأكمل: “قرار بيب غوارديولا بتقدم جون ستونز للوسط عند الحاجة، جعل سيتي فريقاً صعب المواجهة، وإعادة تمركز هالاند أيضاً كان له دور في التحول السريع من الدفاع للهجوم، مما أحدث المشاكل رغم سيطرة الفريق الألماني على الكرة”.

192 123850 guardiola bayern mancity win 2

حان وقت مانشستر سيتي

علقت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” على فوز مانشستر سيتي الكبير، قائلة إنه رغم تألق إيرلينغ هالاند ومواصلة تسجيله الأهداف، إلا أن المباراة لم تكن عرضاً من لاعب واحد.

وأكملت “بي بي سي” تحليلها بالتذكير بهفوات السيتزنز السابقة في دوري أبطال أوروبا، لكن مع التأكيد على أن حالة الفريق الحالية تجعله مرشحا للتأهل لنصف النهائي سواء ضد ريال مدريد الإسباني أو تشيلسي الإنجليزي، بل والأكثر من ذلك إكمال الطريق نحو التتويج باللقب القاري لأول مرة في التاريخ.

تغريدة لينكر

ونال أداء ثلاثي الوسط في مان سيتي، برناردو سيلفا وجاك غريليش ورودري، إشادة واسعة من قبل الهيئة البريطانية، مع التأكيد على أنه يتوجب حدوث شيء غير طبيعي، كي لا يتأهل السماوي للدور المقبل.

من جانبه علق غاري لينكر، أسطورة كرة القدم الإنجليزية وهداف كأس العالم 1986 والمذيع الحالي لبرنامج “ماتش أوف ذا داي” عبر “بي بي سي” على أداء سيتي، بتغريدة مقتضبة قال فيها: “قد يكون الأمر كذلك، لقد حان وقت مانشستر سيتي”، في إشارة لإيمانه بقدرة رجال بيب غوارديولا على كسر نحس الفريق في دوري أبطال أوروبا.

هالاند يطرد أشباح دوري أبطال أوروبا

وقال الكاتب البريطاني “إيان هيربيرت” الصحفي بجريدة “ديلي ميل” البريطانية في مقال له إن “هالاند قد يكون قطار شحن، ولكن بتمريرته السحرية لبرناردو سيلفا أظهر أنه قادر على رسم لوحات جميلة ودقيقة”.

ويرى الكاتب البريطاني أن هالاند قادر على أن يطرد أشباح الفشل في دوري أبطال أوروبا من مانشستر سيتي، قائلا “كانت لحظة رائعة من الهدوء الذي لا يتزعزع، حين حول هالاند الكرة لسيلفا، ليثبت أن مانشستر سيتي بات مسلحاً بشيء لم يكن يمتلكه من قبل في أوروبا”.

192 123851 guardiola bayern mancity win 4

مانشستر سيتي يسكت منتقديه في دوري أبطال أوروبا

من جانبها، شددت صحيفة “ماركا” الإسبانية على أن مانشستر سيتي أسكت منتقديه في دوري الأبطال بسبب عدم التتويج باللقب في السنوات السابقة، وذلك عبر الفوز الكبير على بايرن ميونخ.

وعلقت “ماركا” على فوز مان سيتي الكبير قائلة: “لقد سجل رودري هدفاً مذهلاً، وبدونه لم تكن ماكينة مانشستر سيتي ستعمل بهذه القوة”.

وانتقدت الصحيفة الإسبانية قرار مدرب بايرن ميونخ توماس توخيل، بعدم الدفع بنجومه ساديو ماني وتوماس مولر وجواو كانسيلو من البداية، مع الإشادة بتصديات الحارس إيدرسون ومنعه بايرن من تسجيل أي هدف.

ووصفت “ماركا” أداء الفرنسي دايوت أوباميكانو ضد مان سيتي بالكابوسي، مضيفة: “لم يكن مصدرا آمنا لفريقه على مدار المباراة”.

192 123851 guardiola bayern mancity win 5

درس غوارديولا لتوخيل

في الإطار ذاته، وصفت صحيفة “سبورت” الكتالونية ما حدث في مباراة سيتي وبايرن بأنه درس منحه بيب غوارديولا إلى توماس توخيل، ليقطع نصف تذكرة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونال قرار غوارديولا بالدفع ببرناردو سيلفا على حساب رياض محرز في التشكيلة الأساسية، إشادة الصحيفة الإسبانية كونه قدم مباراة “ليس بها عيوب”، مع التأكيد على أن الأخطاء التي ارتكبها مدافعو بايرن ميونخ كان لها دور كبير في تسجيل أصحاب الأرض الهدفين الثاني والثالث عبر البرتغالي والنرويجي إيرلينغ هالاند.

192 123851 guardiola bayern mancity win 6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى