الأمنية

عمليات بغداد تنفي اجبار اية عائلة على ترك مخيم حي الجامعة .. وتؤكد ان دورها يقتصر على تأمين الحماية لعودة هذه العوائل لمخيماتها الجديدة

الاولى نيوز / بغداد

نفت قيادة عمليات بغداد اجبار اية عائلة على ترك مخيم حي الجامعة ، مؤكدة ان دورها يقتصر على تأمين الحماية لعودة هذه العوائل لمخيماتها الجديدة .

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد ” تناقل عدد من وسائل الإعلام بيانا للنائب السابق أحمد مدلول الجربا عن قيام قيادة عمليات بغداد بإجبار نازحي مخيم حي الجامعة بترك المخيم باستخدام قوة عسكرية ، ولمقتضيات المصلحة العامة ولتوضيح حقيقة الأمر نود أن نبين أن مخيم حي الجامعة كانت تشغله (200) عائلة نازحة من أهالي الموصل، وتمت عودة (160) عائلة موصلية بشكل طوعي، وبقيت (40) عائلة، بالإضافة إلى ثلاث عوائل من محافظة الأنبار “.

واوضحت القيادة انه :” على ضوء خطة وزارة الهجرة والمهجرين وكتاب مجلس محافظة بغداد بتأمين الحماية خلال نقل هذه العوائل بواسطة عجلات وزارة الهجرة إلى مخيم الجدعة في منطقة الشرقاط القريبة من مناطق سكناها، فإن دور قيادة عمليات بغداد هو التنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين، وتأمين الحماية للنازحين اثناء تواجدهم في المخيمات وخلال نقلهم من قبل وزارة الهجرة، ولم يتم اجبار أية عائلة على ترك المخيم، وإنما تم فقط تأمين الحماية لعودة هذه العوائل لمخيماتها الجديدة”.

وكان النائب السابق عن محافظة نينوى احمد مدلول الجربا اتهم في وقت سابق اليوم الاحد القوات الامنية باجبار نازحي نينوى في مخيم الجامعة على ترك المخيم بالقوة .

وقال الجربا في بيان اليوم ” ان قوات من عمليات بغداد ارسلت صباح اليوم الى مخيم الجامعة وأجبرت نازحي محافظة نينوى على تركه (بالقوة) ، بدعوى تنفيذ اوامر صدرت من القائد العام للقوات المسلحة “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى