slideالأمنية

عمليات بغداد تنهي عملية “السلام الواعد” وتعلن نتائجها

قالت خلية الإعلام الأمني، الجمعة، ان قيادة عمليات بغداد أنهت عملية “السلام الواعد” والتي أنطلقت فجر امس، لتفتيش قضاء الطارمية والمناطق المحيطة بها، مبينة نتائجها والمساحة التي شملتها هذه العملية.

وذكرت الخلية في بيان اليوم، (10 كانون الثاني 2020)، ان “قيادة عمليات بغداد، أنهت عملية (السلام الواعد) والتي أنطلقت فجر امس، لتفتيش قضاء الطارمية والمناطق المحيطة بها، لتعزيز الاستقرار ودعم الأمن والبحث عن المطلوبين”.

وأضاف البيان، ان “القطعات تمكنت من العثور على وكر لعصابات داعش الإرهابية في بساتين حسيبة، وبداخله 17 صاروخا نوع spG9 و7 مقذوفات مختلفة وبندقية كلاشنكوف مع مخزنين عتاد بندقية وعلبة عتاد احادية وصاروخي قاذفة و7 عبوات ناسفة وحشوات دافعة ومواد أخرى في يومها الأول”.

وتابع، كما “عثرت خلال اليوم الثاني، على كدس من الأسلحة والاعتدة يحتوي صاروخ قاذفة ضد الأشخاص و18 درع و5 سبطانات نوع ساو وقنبرة هاون عيار 82 ملم وحشوة دافعة و350 اطلاقة عتاد 14 أحادية فضلا عن 50 اطلاقة عتاد 12 ملم، فضلا عن 3 قنابر هاون عيار 82 ملم و4 قنابر هاون عيار 60 ملم وعبوتين ناسفتين محلية الصنع وصاروخ قاذفة ضد الدروع”.

وأوضح البيان، ان “المساحة التي شملتها هذه العملية بلغت 200 كيلو متر مربع في طبيعة جغرافية صعبة تضم بساتين وادغال وبزول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى