الرياضية

عودة دوري الأبطال.. ملعب النور ينادي رجال العاشرة

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” استئناف بطولة دوري الأبطال في أغسطس/ آب المقبل، بعد توقفها منذ مارس/ آذار الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.


وأمهل يويفا كافة الدوريات المحلية فرصة إنهاء الموسم، قبل استكمال دوري الأبطال يوم 7 أغسطس/ آب.
 
وهناك مباريات متبقية في دور الـ16 بدوري الأبطال، لم يستقر يويفا حتى الآن على مكان إقامتها، نظرًا لاحتمالية خوضها في مدينة لشبونة البرتغالية، التي ستستضيف مباريات البطولة بداية من ربع النهائي.
 
وبسبب أزمة كورونا، تقرر أيضًا إقامة المباراة النهائية بملعب “النور” في العاصمة البرتغالية، بعدما كان مقررًا إقامتها بملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول التركية، التي بدورها ستحتضن نهائي نسخة الموسم المقبل من باب التعويض.

DMb0XMRXUAA6Unr
ملعب النور

وسبق لملعب النور، معقل بنفيكا، استضافة نهائي دوري الأبطال موسم 2013-2014، الذي جمع قطبي العاصمة الإسبانية، أتلتيكو وريال مدريد.
 
وشهد هذا النهائي تحولات درامية مثيرة، بعدما نجح الريال في معادلة النتيجة في الوقت القاتل، ليفرض على جاره الذهاب إلى شوطين إضافيين، قبل أن يتمكن من تسجيل 3 أهداف، ومن ثم الفوز (4-1).
 
وكان ملعب النور شاهدًا على ليلة تتويج الفريق الملكي بالكأس “العاشرة” في تاريخه، التي سعى إليها النادي على مدار 12 عامًا، قبل أن يتحقق ذلك بعاصمة البرتغال.

بعد الاستقرار على خوض نهائي البطولة هذا الموسم بملعب “العاشرة”، كما أطلقت عليه جماهير الريال في السنوات الأخيرة، يشتاق عدد من اللاعبين للعودة إلى هذا الملعب من جديد.

ويتطلع لاعبو الريال في تجديد ذكرياتهم التاريخية في الملعب البرتغالي، على أمل تكرارها وحصد لقب جديد.

وهناك 10 لاعبين في تشكيلة الميرينجي الحالية ممن رفعوا كأس الأبطال بملعب النور، بإمكانهم العودة إليه من جديد، إذا نجحوا في اجتياز كل المنافسين حتى النهائي، وفي مقدمتهم مانشستر سيتي.

وخسر ريال مدريد أمام مانشستر سيتي 1-2 في ذهاب ثمن النهائي، بينما يتأهبان للقاء الإياب على ملعب الاتحاد.

هؤلاء الـ10 هم سيرجيو راموس، ناتشو فيرنانديز، رافائيل فاران، جاريث بيل، مارسيلو، كريم بنزيما، كاسيميرو، داني كارفاخال، لوكا مودريتش وإيسكو.

ومنذ نهائي العاشرة، رحل عدد من النجوم عن الفريق الملكي، ليتوزعوا على فرق أوروبا، التي مازال بعضها ينافس على لقب البطولة هذا الموسم.

الأولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى