العربية والدولية

غلوبال ريسيرج : امريكا تحارب سوريا وتدعي القلق على المدنيين

اكد تقرير لموقع غلوبال ريسيرج أنه في الوقت الذي تشن فيه الولايات المتحدة حربا متعددة المحاور على سوريا ومنها العقوبات الاقتصادية الوحشية على الشعب السوري، لكنها تدعي القلق على سلامة المدنيين السوريين في الوقت الذي تعاني فيه الغالبية العظمى كنتيجة مباشرة للسياسات الخارجية الامريكية.

وذكر التقرير الذي اطلعت عليه ( الاولى نيوز ) انه ” وبعد سنوات من قيامها بقصف المدنيين وتقديم الدعم للمسلحين المناهضين للحكومة ، وانتشار الارهابيين الذين يختطفون ويسجنون ويعذبون ويشوهون ويقتلون نفس المدنيين السوريين، جاءت الولايات المتحدة بحزمة جديدة من العقوبات الاقتصادية تحت مسمى قانون قيصر ضد الشعب السوري لتدعي كذبا انه من اجل حمايتهم في تناقض واضح مع سياساتها العدوانية”.

واضاف أن ” الولايات المتحدة تعاقب السكان في سوريا وتذرف دموع التماسيح بشأن المعاناة السورية ، مما يعكس طبيعة النفاق الامريكي ونفاق رؤسائها ، فهي تحرك عقوباتها ضد اي كيان او دولة تسعى للتخلص من املاءات الهيمنة ، حيث تبدو كلمة عقوبات ضعيفة للغاية والحقيقة انها حرب اقتصادية شاملة ضد الدول المستهدفة “.

وتابع أن ” العقوبات الامريكية قد اثرت على قدرة سوريا على استيراد الأدوية أو المواد الخام اللازمة لتصنيعها ، والمعدات الطبية ، والآلات والمواد اللازمة لتصنيع الأطراف الصناعية ، من بين أمور أخرى، حيث سحبت بعض الشركات تراخيصها الممنوحة لمصانع الأدوية خوفا من ان تطالها العقوبات الامريكية “.

واشار التقرير الى أن ” تلك العقوبات الوحشية واللاانسانية التي تشنها امريكا تجاه الشعوب   تنتهك القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة واتفاقيات جنيف ونورمبرغ لأنها تستهدف المدنيين بالخنق الاقتصادي وخلق المجاعات ونقص يهدد الحياة والفوضى الاقتصادية ناهيك عن السرقة المنظمة التي تقوم بها امريكا وحلفائها الاكراد للنفط السوري والذي تصل موارده الى 30 مليون دولار شهريا”.

ان ” الفقر والمعاناة التي يعاني منها السوريون هذه الأيام لا يطاق ، حيث تضاعفت أسعار السلع الأساسية ثلاث مرات منذ بضعة أشهر فقط ، مما حول السلع التي كانت موجودة بأسعار معقولة إلى الكماليات ، خاصة بالنسبة لـ 7.9 مليون سوري يعانون من انعدام الأمن الغذائي امام النفاق الامريكي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى