المحلية

فاو توضح تفاصيل مشروع تكييف الأسر الريفية في وسط وجنوبي العراق

اوضحت منظمة الاغذية والزراعة المتحدة “فاو”، اليوم الخميس، تفاصيل مشروع تكييف الأسر الريفية في وسط وجنوبي العراق، فيما حددت أبرز أهداف المشروع.

وقال ممثل المنظمة في العراق صلاح الحاج حسن للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “مشروع تكييف الأسر الريفية في جنوبي ووسط العراق مع متغيرات المناخية، يهدف لايجاد تقديم الوعي المتعلق بدور المرأة الريفية والنساء بشكل عام في موضوع المناخ واعتماد التقنيات الصديقة للمناخ التي تعتبر بالمعاملات الزراعية الذكية بالاضافة الى ادخال مفهوم اعتماد الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية مع الزراعة الذكية لتكون مجموعة من الوسائل التي تمكن المجتمعات الريفية المستهدفة من تحسين قدراتها على تحمل الظروف الاصعب تحت المتغيراتها مناخية”.

واضاف ان “المتغيراتها مناخية بدأت تأثيراتها السلبية وستكون تأثيراتها اكثر خلال الفترات القادمة”، مشيرا إلى أن “هذا المشروع مع مشاريع اخرى جاء بناء على ما قامت به منظمة الأغذية والزراعة المتحدة “فاو” في العراق ، وممولة من الحكومة الكندية”.

واكد أن “هناك مشاريع اخرى كانت لها تجارب ايجابية جدا خاصة مشروع ممول من الاتحاد الاوروبي ومشروع ممول من الحكومة السويدية”، لافتا الى أن “هذه المشاريع ستقدم نماذج ناجحة على مستوى ميداني لتمكين المناطق الريفية المستهدفة من الاعتماد على تقنيات حديثة في مواجهة المتغيرات المناخية”.

وأعلن وزير البيئة نزار ئاميدي، في وقت سابق من اليوم الخميس، عن إطلاق مشروع تكييف الأسر الريفية في جنوبي العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى