السياسية

فتوى المرجعية أوقفت الزحف الداعشي وارسلت السلم بالعراق

الاولى نيوز / بغداد
اكد رئيس جماعة علماء العراق الشيخ “خالد الملا” اليوم الاحد ، ان فتوى المرجعية الدينية العليا التي إنتخى لها أبناء العراق من كل مكان أوقفت الزحف الداعشي نحو بغداد والمناطق الأخرى والتي ساهمت بتحرير الأرض وانتصار العراق.
وافادت العتبة الحسينية في بيان،اطلع عليه “الاولى نيوز” ان الملا وجه رسالة خلال استضافته وفد ضم علماء الأزهر ومشايخ وزارة الأوقاف في جمهورية مصر العربية الذي وصل العراق الاسبوع الماضي، شكر وثناء لإدارة العتبة الحسينية المقدسة لجهودها في ارساء مبادئ التعايش السلمي بين جميع اطياف المجتمع العراقي.
وقال “الملا” ان العتبة الحسينية أثبتت من خلال تبنيها مثل هكذا برامج سعيها المتواصل لتمتين وحدة الصف بين الجميع بمختلف طوائفهم وقومياتهم.
من جهته أشار المدير الإقليمي لمؤسسة وجه الحقيقة يوسف الغواب ان” الوفد التقى رئيس دار الافتاء مهدي الصميدعي، بعد زيارته للمراقد المقدسة والمزارات الشريفة في مدينة كربلاء المقدسة والنجف الاشرف وسامراء المقدسة”.
الى ذلك اشار رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية جمال الدين الشهرستاني ان” المرجعية الدينية العليا ومن خلال منبر الجمعة تبنّت وحثّت في خطب عدّة ضرورة ترسيخ التعايش السلمي في العراق، الى جانب تسخير الوسائل الاعلامية الخاصة بالعتبة الحسينية لإشاعة هذا المفهوم، فضلاً عن سعيها المتواصل لترسيخ مفهوم التعايش في المحافل الدولية والتي كان آخرها في العاصمة الفرنسية باريس وكذلك في باكستان ولبنان وايران ودول اخرى”.
وبين ان” جميع المهرجانات العالمية والدولية التي تقام في مرقد الامام الحسين عليه السلام تشهد حضور ومشاركة شخصيات من طوائف وقوميات متعددة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى