العربية والدولية

فريق كوبي واجه إيبولا في مهمة ضد كورونا بإيطاليا

مع اتساع رقعة فيروس كورونا حول العالم، وفتكه بالأرواح، يبرز وجه آخر للوباء القاتل يخفف من آلام الدول الأكثر تضررا.

هذا ما يحصل مع إيطاليا، البلد الأوروبي الأكثر تأثرا بالفيروس، والذي تجاوزت وفياته حاجز الـ4800، فيما سُجل نحو 53600 إصابة في شهر واحد.

وأمام كارثة إيطاليا، سارعت دول حول العالم لمد يد العون لها من أجل مواجهة الفيروس، حيث أعلنت روسيا وكوبا، اليوم الأحد، إرسال مساعدات طبية.

كوبا من جانبها، قالت إنها أرسلت إلى إيطاليا فريقا من 52 طبيبا وممرضا بينهم من شارك في مكافحة حمى إيبولا في أفريقيا.

الفريق الطبي الذي وصل إلى إيطاليا، السبت، سيتوجه إلى منطقة لومبارديا الأكثر تضررا من كورونا في البلاد.

وقال مدير الفريق كارلوس ريكاردو بيريز إن الطاقم المؤلف من 36 طبيبا و15 ممرضا وإداري “مستعد للعمل دون هوادة لمعالجة المرضى والتصدي لوباء كوفيد 19 بالتعاون مع الأخصائيين الصحيين” في إيطاليا. 

ووفق ما أكده مدير الفريق خلال حفل وداع لهم في هافانا، فقد عمل 30 عضوا منه في مكافحة وباء إيبولا في غرب أفريقيا عام 2014 بدعوة من منظمة الصحة العالمية. 

وعاد توريد الخدمات الطبية على كوبا بـ6,3 مليار دولار في عام 2018، وهو يعد، بالإضافة إلى السياحة، أحد المحركات الأساسية للاقتصاد الكوبي، بحسب الأرقام الرسمية.

وفي وقت سابق، أعلنت روسيا أنها سترسل، اعتبارا من اليوم الأحد، مساعدات لإيطاليا من أجل دعمها في مواجهة فيروس كورونا المستجد. 

وتشمل المساعدات الروسية، مجموعة كبيرة من معدات الوقاية ومحطات الإمداد المتنقلة ووسائل لتطهير المناطق والمركبات.

والمساعدات التي ستقلها طائرات تابعة للقوات الجوفضائية الروسية، تضمنت أيضا، أطباء، و8 فرق متنقلة من الخبراء العسكريين الروس لمكافحة الفيروسات.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى