الرياضية

في الأولمبياد الشتوي.. احتفال كريستيانو رونالدو يصنع الحدث

شهد حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية “بكين 2022” لقطة طريفة، بعدما قام اثنان من الرياضيين بتقليد احتفال كريستيانو رونالدو.

وتنطلق نسخة بكين 2022 يوم 4 فبراير/ شباط الحالي، وتستمر حتى 20 من نفس الشهر بمشاركة أكثر من 2500 رياضي يمثلون 91 دولة.

وأثناء دخول الوفد البرتغالي، قام اثنان من الرياضيين بتقليد احتفال “Si” الشهير لمواطنهما كريستيانو رونالدو، نجم هجوم مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي يقوم به عند تسجيل الأهداف.

ويقوم رونالدو بالتوجه نحو راية الركنية ويقفز في الهواء ويصرخ أثناء استدارته “siiiiiiiii”، وتعني “نعم” بالإسبانية.

واشتهر كريستيانو بهذا الاحتفال منذ أن كان لاعبا في صفوف ريال مدريد الإسباني (2009-2018)، وقال في تصريحات سابقة إنه نفذه لأول مرة في عام 2013.

هذه ليست هي المرة الأولى التي يقوم فيها أحد الرياضيين بتقليد احتفال قائد منتخب البرتغال، حيث سبق أن ظهرت احتفالات رونالدو في أولمبياد ريو دي جانيرو، عن طريق لاعبة الجودو البرتغالية تيلما مونتيرو التي قلدت احتفال “أنا هنا”، والملاكم الأوزبكي شاكرام جياسوف الذي قلد احتفال “Si”.

إشادة جماعية

جدير بالذكر أن المنشآت الرياضية التي تستضيف الأولمبياد الشتوي هذا العام أثارت إعجاب العديد من الرياضيين المشاركين في الدورة.

تقول المتزلجة الأسترالية بريتي كوكس في تصريحات لموقع “chinadaily”: “لقد اندهشت من منشأة التدريب، تنظيم الدورة لا تشوبه شائبة، لم يكن لدينا سوى ساعة من التدريب لكن حاولت أن أخوض أكبر عدد ممكن من الجولات لشعوري بالسعادة”.

المتزلج الأمريكي نايك بيدج قال: “نحن لا نرى دورة تدريبية تم بناؤها بهذا الشكل المثالي في كثير من الأحيان، هناك الكثير من الوقت والطاقة التي بُذلت لبناء هذا المسار الجميل والنقي”.

فيما قال المتزلج السويدي سفين ثورجرين: “بعد أن رأيت المسار اكتشفت أنه أفضل بكثير مما كنت أتوقعه، إنه أكثر انحدارا وأكبر مما كنت أعتقد لذلك أنا سعيد جدا به، على الرغم من أن الطقس بارد جدا فإن الثلج قوي ولكنه ليس جليديا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى