المحلية

في سابقة تاريخية..نقابة المحامين تحصد الإعتراف الرسمي لممارسة مهنة المحاماة أمام المحاكم في انكلترا وويلز

الاولى نيوز / بغداد
حصدت نقابة المحامين العراقيين وفي سابقة تاريخية الإعتراف الرسمي لممارسة مهنة المحاماة للمحامي العراقي أمام المحاكم في انكلترا وويلز.

وذكر بيان للنقابة انه” في مبادرة كبيرة لتعزيز مكانة المحامي العراقي الدولية و تشريع السبل الممكنة لتعظيم هيبة محاميّ العراق بين بلدان العالم حصلت نقابة المحامين العراقيين على موافقة هيئة تنظيم المحامين في انكلترا لإدخال العراق كأحد الدول الحاصلة على /مركز الولاية القضائية المعترف بها /في انكلترا و ويلز”.

واضافت النقابة في بيانها : ان” هذا الاعتراف جاء في رد رسمي للسفارة البريطانية في العراق ، عطفـاً على المخاطبة الصادرة من نقابة المحامين العراقيين، بعد عدة لقاءات و حوارات أجريت من أجل تحقيق هذا الغرض .”.

وورد في كتاب السفارة/حسب البيان/ ” تم ادراج العراق الآن كـ/إختصاص معترف به/مع هيئة تنظيم المحامين ، وبالتالي فإن أي محامٍ عراقي مؤهل ، أصبح مؤهلا الآن لبرنامج نقل المحامين المؤهلين – QLTS – والتأهيل المتبادل في إنجلترا و ويلز على أن يكمل متطلبات النجاح في تلك الإمتحانات .

ونقل البيان عن السفير البريطاني في العراق جون ويلكس مخاطبا النقابة بالقول” أعتقد هذا إنجاز هائل لنقابتكم الموقرة ويؤكد كذلك الروابط القوية الثنائية بين المملكة المتحدة والعراق”.

يذكر أن هذه الخطوة المميزة أدخلت العراق في مصاف الدول المتقدمة بين دول العالم كٱعتراف رسمي بثقل المحامي العراقي ، دون المرور بسلسلة كبيرة تتمثل بدراسة لعدة سنوات و ٱجتياز اختبارات مكثفة للٱعتراف به مؤهلا للعمل في إنجلترا و ويلز أو قبوله في برامج التأهيل المتبادل بين الجانبين ، وسيقتصر الأمر على اختبارات مبسطة فقط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى