العربية والدولية

في فضيحة جديدة.. الخدمة السرية انفقت 238 الف دولار من اموال الضرائب على استئجار غرف لأولاد ترامب

كشف تقرير لصحيفة واشنطن بوست ، الثلاثاء، أن الخدمة السرية المعنية بحماية الرئيس الامريكي وعائلته انفقت 238 الف دولار لاستئجار غرف لأولاد ترامب في ممتلكاته الشخصية مما يعني ان اولاد الرئيس الامريكي كان يجلبون المال العام الى الاعمال التجارية الخاصة بالعائلة الرئاسية .
وذكر التقرير مترجم اطلعت عليه ( الاولى نيوز ) أن ” ايريك ترامب أخذ حماة الخدمة السرية الخاصة به إلى منتجع الغولف التابع لمنظمة ترامب في اسكتلندا، بينما رافق موظفو الخدمة السرية مستشارة البيت الابيض ايفانكا ترامب الى منتجع والدها في مدينة نيوجرسي “.
وقال مراسلو الصحيفة الذين كانوا يتابعون التحقيق في النفقات إنه ” وفي كل تلك الرحلات رافق عملاء الخدمة السرية لحماية اولاد ترامب، لكن بالنسبة إلى شركة عائلة ترامب ، جلبت زياراتهم أيضًا فائدة جانبية خفية وهو المال ذلك لأنه عندما زار أبناء ترامب البالغين عقارات ترامب ، طلبت شركة ترامب من الخدمة السرية حضور العملاء”.
وتابعوا أن ” شركة الرئيس ارسلت فواتير الى الحكومة الامريكية بمئات والالاف الدولارات مقابل استئجار الغرف للوكلاء في كل رحلة ، حيث حجزت الوكالة أحيانًا غرفًا متعددة أو كوخًا للإيجار متعدد الغرف في العقار “.
واوضح أن ” أدى قرار منظمة ترامب بفرض رسوم على غرف الوكلاء إلى خلق حالة مكنت اولاد ترامب من جلب اموال دافعي الضرائب لاعمالهم التجارية وهذا قد يخلق مظهرًا بأن أفراد عائلة ترامب يستغلون الحماية الممولة من القطاع العام لتحقيق مكاسب مالية خاصة “.
واشار التقرير الى أنه ” نظرا لرفض مؤسسة ترامب والبيت الأبيض الافصاح عن المبالغ المصروفة من قبل الحكومة له ولعائلته إجمالاً منذ توليه منصبه فقد تم جمع الحسابات باستخدام طلبات السجلات العامة وتبين ان اجمالي المبالغ المصروفة لترامب وحده قد بلغت 1.2 مليون دولار تضمنت 270 زيارة لممتلكاته “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى