الرياضية

قرار مرتقب من”الفيفا” بشأن أزمة عبدالرزاق حمدالله

يستعد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لحسم القضية الخاصة بشكوى النصر السعودي ضد المغربي عبدالرزاق حمدالله لاعب اتحاد جدة.

وتقدم النصر بأكثر من شكوى ضد حمدالله بسبب انتقاله إلى الاتحاد، واحدة منها للاتحاد السعودي لكرة القدم ضد اللاعب وناديه الحالي، بتهمة التحريض والتفاوض معه وقت أن كان لاعباً بين صفوف “العالمي”.

صحيفة “الرياضية” السعودية كشفت في تقرير لها أن لجنة فض المنازعات بالفيفا، ستحكم خلال الأسبوع الحالي في قضية خاصة باللاعب حمدالله، امتدت لأكثر من 6 أشهر.

وأشار المصدر في تقرير له إلى أن النصر يطلب تعويضا من حمدالله بقيمة 9.5 مليون يورو، وهو بقية عقده عن الموسم الماضي وتعويض آخر يبلغ 5.5 مليون.

على الجانب الآخر، يطالب حمدالله إدارة النصر بالحصول على 8.8 مليون يورو، وهو مبلغ يمثل مكافآت متأخرة للاعب والمتبقي من عقده.

يذكر أن النصر كان يطالب في وقت سابق بمبلغ 20 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب، قبل أن يتم تخفيضه في المذكرة بعد توصيات الفريق القانوني.

وبحسب التقرير السعودي فإن الحكم المتوقع هو “دفع المكافآت المتبقية للاعب مع الحكم بتعويض مالي لصالح أحد طرفي النزاع، سيتحمله الطرف المتسبب في إنهاء العقد حسب تقييم غرفة فض المنازعات في الفيفا”.

غرفة فض المنازعات في الفيفا لن تنظر في قضية الحيثيات الأخرى المرتبطة بالطريقة التي انتقل بها حمدالله إلى الاتحاد وقت أن كان مرتبطا بعقد مع النصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى