الرياضية

قصة آخر انسحاب في تاريخ الأهلي المصري

ات نادي الأهلي المصري على وشك الانسحاب من كأس الرابطة المصرية، ليُعيد إلى الأذهان واقعة آخر انسحاب رسمي له قبل 10 سنوات.

وكان الأهلي قد طلب تأجيل مباراته ضد المصري، والمُقرر لها يوم الإثنين المقبل، في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الرابطة المصرية، غير أن الرابطة رفضت بداعي أن البطولة تُلعب بالبدلاء على الأغلب.

وأكدت تقارير صحفية مصرية أن الأهلي يفكر بالفعل في الانسحاب من بطولة كأس الرابطة المصرية، في ظل رفض السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، المشاركة في ظل ضغط المباريات.

وسبق أن واجه الأهلي أزمة مماثلة قبل 10 سنوات مع اتحاد الكرة المصري، عندما قرر عدم المشاركة في بطولة كأس مصر عام 2013.

واعتبر الأهلي حينها أن شروط كأس مصر مجحفة” للأندية، لأن اتحاد الكرة قرر تخفيض جائزة البطولة من 12.5% من إيرادات البث الفضائي إلى 5% فقط من العوائد.

وقرر الأهلي حينها الانسحاب من البطولة، بداعي عدم تحديد موعد بداية ونهاية المسابقة، وعدم وضوح الرؤية أمام الأجهزة الفنية من أجل الاستعداد الأمثل للمسابقة أو الموسم الجديد.

ورغم هذا القرار، لم يوقع اتحاد الكرة عقوبات ضد الأهلي، بل شارك الفريق في النسخة التالية من البطولة، وودع من الدور نصف النهائي ضد سموحة في 2014.

يذكر أن التقارير الصحفية تؤكد أن رابطة الأندية المصرية لن توقع عقوبات على الأهلي أيضا بسبب عدم المشاركة، وقد يتوقف الأمر على بعض الغرامات المالية المتعلقة بالبث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى