الرياضية

قطر تسمح لمشجعي مونديال 2022 بتناول الكحول في الصحراء

الاولى نيوز / بغداد
أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بأن قطر ستسمح لمشجعي مباريات كأس العالم بتناول الكحول في مواقع معزولة في الصحراء بعيداً من الملاعب في محاولة لمهادنة المواطنين، ورعاة البطولة، والاتحاد الدولي.
وقالت الصحيفة إن وفداً من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وبعض شركات الكحول الراعية للبطولة سيتوجه إلى الدوحة مطلع السنة الجديدة للتباحث في تخصيص مناطق للجماهير تقدم فيها المشروبات الكحولية في مونديال 2022.

وكان حسن الذوادي الأمين العام للجنة الإرث والمشاريع صرح بأن المشروبات الكحولية ستكون مسموحة في مناطق محددة بعيدة، لافتاً إلى أنه “شخصياً ضد تقديم كحول في الملاعب والأماكن العامة”.
ومع ذلك يثير الوضع استياء بين مشجعي كرة القدم والهيئات المنظمة، وحذر مسؤول في الاتحاد الإنكليزي قطر من مقاطعة الغربيين للمونديال، قائلاً إن “قطر ستضع أماكن مخصصة للجماهير يتناولون فيها الكحول لكنها تبعد عن الملاعب ساعة، وهذا ليس ممكناً بالنسبة للمشجعين، وأعتقد أن رعاة فيفا سيحلون هذا الأمر، عدا ذلك قد يقاطع أغلب المشجعين كأس العالم”.
وقال مسؤول في منظمة كرة القدم FAإن “شركات راعية للمباريات كبادفايزر تجد نفسها في وضع صعب، وتخشى مقاطعة عالمية”.
ووعد مسؤول آخر في الاتحاد الدولي لكرة القدم الجماهير بالوصول إلى حل يرضي الراغبين في حضور كأس العالم 2022.
وتزايدت الضغوطات على قطر في الفترة الأخيرة، وزادت شكوك المجتمع الدولي في قدرتها على تنظيم كأس العالم 2022 لأسباب كثيرة منها الفساد، والعجز عن تنفيذ مشاريع البنى التحتية، واستند تقرير شهير لشركة “كورنرستون غلوبال” على معلومات من دبلوماسيين غربيين ذكروا فيها أنهم يشكون في قدرة قطر على استضافة البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى