العربية والدولية

قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على أخطر “داعشي” أوروبي

الاولى نيوز / بغداد

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن إلقاء القبض على أخطر إرهابي أوروبي في صفوف تنظيم “داعش” قبل أيام أثناء اختبائه في محافظة الرقة شمال سوريا.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية في بيان “بعد عمليات تحر و متابعة نفذت وحدات العمليات الخاصة للاستخبارات العسكرية في قوات سوريا الديمقراطية عملية خاصة أدت لاعتقال مجموعة من إرهابيي تنظيم داعش الإرهابي كان على رأسهم أدريان ليونيل كيالي الملقب ابو أسامة الفرنسي أخطر إرهابيي تنظيم داعش برفقته زوجته و الذي كان له دور في هجمات باريس في تشرين الثاني 2015، كما كان له دور في هجوم مدينة نيس 14 تموز 2016”.

وأوضح البيان، ان “الإرهابي أدريان كيالي /ابو أسامة الفرنسي من أصول فرنسية مواليد 1983 اعتنق الإسلام عام 2003 واعتقل في فرنسا عام 2010 بتهمة انتمائه للمنظمات الإرهابية ثم أفرج عنه لاحقا ، لينضم إلى تنظيم داعش الإرهابي و يعبر إلى سوريا يوم 6 آذار 2015 عبر بوابة تل أبيض / آق جقلة”.

وأضافت قوات سوريا الديمقراطية، انه وبعد “خسارة الإرهابيين للعديد من المدن التي كانوا يسيطرون عليها و تحرير مدينة الرقة من قبضتهم حيث كان الإرهابي ابو أسامة الفرنسي متواجدا فيها ، تخفى في منطقة الرقة ريثما تحين له الفرصة للعبور إلى تركيا، ومنها إلى أوربا، و نتيجة عمليات البحث و المتابعة تم إلقاء القبض عليه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى