slideالسياسية

قوباد الطالباني يصدر أمراً بفتح قنواتNRT

الاولى نيوز / بغداد
أصدر نائب رئيس مجلس وزراء إقليم كوردستان، قوباد الطالباني، اليوم الأربعاء، 27 كانون الأول، 2017، أمراً يتضمن إلغاء قرار إيقاف بث قنواتNRT لتعاود البث بدءاً من اليوم.
وكانت وزارة الثقافة والشباب في حكومة إقليم كوردستان، قد أصدرت قرار إيقاف بث قنوات NRT لمدة أسبوع، وأمس الثلاثاء، مددت في اجتماع لها القرار لأسبوع إضافي، مشيرةً إلى استخدام القنوات المذكورة جهاز (TELEPORT) بشكل غير قانوني.
وأشار قوباد الطالباني إلى هذا الأمر بالقول: “على قنواتNRT تقديم الأدلة اللازمة إلى وزارة الثقافة والجهات المعنية لإثبات استخدامها جهاز (TELEPORT) في إطار القوانين والأنظمة المعمول بها”.
وشدد نائب رئيس مجلس وزراء إقليم كوردستان على وجوب أن تلتزم قنوات NRT بالقوانين والتعليمات والأنظمة المعمول بها في إقليم كوردستان، وأن تأخذ الأوضاع في إقليم كوردستان بنظر الاعتبار واحترام أسس العمل الصحفي وواجبات مهنة الصحافة والمصلحة العامة والمصالح العليا لإقليم كوردستان.
يشار إلى أن مدن إقليم كوردستان شهدت في 18-12-2017، موجة من الاحتجاجات تخللتها أعمال عنف، وحرق العديد من مقرات الأحزاب والمباني الحكومية، ما أسفرت عن مقتل متظاهرين اثنين وإصابة أكثر من 130 آخرين بجروح.
وفي 19-12-2017، أوقفت وزارة الثقافة والشباب قنوات NRT وNRT 2 وNRT عربية، على خلفية اتهامها بتحريض المتظاهرين على العنف، كما اعتقل رئيس حركة الجيل الجديد، شاسوار عبدالواحد، وعضو برلمان كوردستان، رابون معروف، قبل أن يصدر أمس الثلاثاء، أمر المحكمة بالإفراج عنهما مقابل كفالة مالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى