السياسية

قيادي بائتلاف النصر: لجنة مكافحة الفساد شبه مجمدة منذ شهرين

قال القيادي في ائتلاف النصر، عقيل الرديني، اليوم الاثنين (05 نيسان 2021)، إن لجنة مكافحة الفساد للجرائم الكبرى في العراق، التي شكلها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، شبه مجمدة منذ شهرين. 

وذكر الرديني في حديث تابعته (الاولى نيوز)،أن “مكافحة الفساد مهمة معقدة جداً، وإذا لم توضع لها استراتيجية شاملة، فلن تحقق شيئاً”، مشيراً إلى أن “محاولات الحكومة الحالية اعتقال بعض الشخصيات المتهمة بالفساد، رافقها ردود فعل سلبية من بعض القوى السياسية”.

وأضاف، أن “لجنة مكافحة الفساد شبه مجمدة منذ شهرين، ولم نسمع اعتقال شخصيات جديدة أو كبار الفاسدين، أو يتم استرجاع أموال”.

ولفت إلى أنه “في حكومة رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي، تم إناطة مهمة مكافحة الفساد على عاتق القضاء، وتمت إحالة أكثر من 30 ألف دعوى للجهات المختصة، وتمت إحالة من 50-60 شخصية بينهم وزراء أو بدرجة وزير، للقضاء آنذاك، للتحقيق بهدوء في قضايا تتعلق بشبهات فساد مالي وإداري”.

وبيّن، أن “آليات العمل كانت تجري وفق خطة مدروسة وممنهجة، لأن مكافحة الفساد تحتاج إلى نفس طويل وجدية في العمل ومعلومات دقيقة، وأن تتم وفق الأطر القانونية، بعيداً عن رواية وتصريحات، بل وفق ملفات متكاملة يجري دراستها من قبل لجان مختصة قبل اتخاذ الإجراءات المناسبة بالاعتقال او الاستدعاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى