السياسية

قيادي بالفتح: لا نستبعد وقوف إسرائيل وراء تفجير بيروت

قال القيادي في تحالف “الفتح”، سعد السعدي، اليوم الاربعاء (05 آب 2020)، إن وقوف إسرائيل خلف التفجير الذي استهدف مرفأ بيروت “غير مستبعد على الاطلاق”.

وذكر السعدي في حديث تابعـته (الأولى نيوز)، إن “سبب التفجير الكبير الذي حصل يوم أمس، غير معلوم لغاية الان، والتحقيقات ما تزال جارية لمعرفة أسباب وأهداف التفجير، فيما إذا كان فيه ربط بالتفجيرات التي وقعت في المعسكرات العراقية قبل أيام”.

واضاف، أنه “حتى الان، لا يمكن ربط الانفجار الذي حصل في بيروت، بالانفجارات التي وقعت في المعسكرات العراقية، التابعة لقوات الحشد الشعبي، التي تم استهدافها من قبل الكيان الصهيوني أو الولايات المتحدة الامريكية”.

وبين، أن “وقوف الكيان الصهيوني خلف تفجير بيروت، غير مستبعد، فالاحتلال الاسرائيلي له سوابق من هذا القبيل عندما استهدف مواقع عدة في لبنان أو سوريا أو العراق”.

ومساء امس ، قال وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، ان مواد شديدة الانفجار تم مصادرتها منذ سنوات انفجرت في أحد المستودعات بمرفأ العاصمة بيروت.

ونقلت محطة “أم تي في” اللبنانية عن الوزير قوله: “المعلومات الأولية تشير إلى وجود كمية ضخمة جداً من مادة نيترات الأمونيوم شديدة الانفجار في مكان الحادثة مصادرة منذ عام 2014، ونفضّل انتظار نتائج التحقيق”.

قبلها أكد محافظ بيروت مروان عبود، ان نصف بيروت الادارية تعرضت لدمار كبير جداً.

وذكر عبود، في تصريحات صحفية، أن “الانفجار أشبه بتفجير هيروشيما ونكازاكي”، مبينا أن “المدينة الآن منكوبة وحجم الأضرار هائل”.

وكان مدير الامن العام في لبنان، اللواء عباس ابراهيم، قال، أمس الثلاثاء، إن ما حدث ببيروت لم يكن انفجاراً لمفرقعات.

وذكر اللواء عباس ابراهيم، في تصريحات صحفية، أن “ما حصل ليس انفجار مفرقعات بل مواد شديدة الانفجار كانت مصادرة منذ سنوات”.

وأضاف اللواء ابراهيم: “لا يمكن استباق التحقيق في الانفجار والأجهزة الأمنية ستحدد طبيعته”، مبينا أن “الكلام عن مفرقعات مثير للسخرية ويبدو تفجير ناتج عن مواد شديدة الانفجار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى