السياسيةslide

قيادي بدولة القانون يعلق على انتشار السرايا ويؤكد: الشعب العراقي يدعم عودة المالكي

أكد القيادي في دولة القانون ابو احمد البصري، الأحد، 14 شباط، 2021، أن غالبية الشعب العراقي يدعمون عودة زعيم ائتلاف دولة القانون إلى السلطة مرة أخرى حسب قوله، فيما أوضح أن الانتشار العسكري الإخير لسرايا السلام في شوارع العاصمة بغداد وعدد من المحافظات حمل رسائل كثيرة.

وقال البصري في حديث اطلعت عليه (الأولى نيوز)، إن “الانتشار العسكري لقوات سرايا السلام في بغداد وعدد من المحافظات، حمل عدة رسائل من بينها ما هو موجه لائتلاف دولة القانون حيال ترشحيه للمالكي في حال تحقيق الائتلاف الفوز في الانتخابات القادمة المزمع اجراؤها في 10 من تشرين الثاني المقبل”.

واضاف أن “الشعب العراقي اذا ما اختار من يمثله من خلال صناديق الاقتراع لا يمكن لأي حزب او تيار تغيير إرادته”، مبينا أن “ائتلاف دولة القانون له الحق بترشيح المالكي في حال حصوله على مقاعد برلمانية تأهله على تشكيل الحكومة والحصول على رئاستها”.

واعتبر البصري “ترشيح المالكي لمنصب رئاسة الحكومة المقبلة ليس فيه تجاوز على الدستور والقانون بل استحقاق في حال تحقيق الفوز بالكتلة الاكبر في الانتخابات القادمة”.

واشار إلى أن “المشهد العام وغالبية الشعب العراقي مؤيد وداعم لعودة المالكي إلى السلطة مرة اخرى لما يمتلكه من شخصية قوية قادرة على انقاذ العراق من ازماته المتعاقبة” حسب قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى