slideالسياسية

قيادي في حزب طالباني يبحث مع القنصل الامريكي الاوضاع في العراق والمنطقة ومحاولات تشكيل حكومة وطنية توافقية

الاولى نيوز / بغداد

بحث مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار في السليمانية مع كين كروس القنصل الامريكي في اقليم كردستان الاوضاع في الاقليم والعراق والمنطقة ومحاولات تشكيل حكومة وطنية توافقية وسياسة الاطراف واهمية حل جميع المشاكل.

وقال بختيار بحسب موقع الاتحاد الوطني الكردستاني:” انه امر مهم لنا ان يكون الكرد جزءا من حل المشاكل في العراق في اطار الدستور والقانون بعد قرارات المحكمة الاتحادية الاخيرة , مضيفا انهم مع حكومة جديدة من جميع المكونات السياسية “.

واكد ” ان الكرد من حقهم ان يكون لهم استحقاقهم الانتخابي والدستوري وهذا لن يتحقق بدون المشاركة الحقيقية في الحكومة الجديدة “.

واضاف بختيار: ان الاتحاد الوطني دائما مع وحدة صف جميع الاطراف السياسية الكردستانية، وان توجه الكرد متوحدين الى بغداد للحوار يراها الاتحاد الوطني خاصة والحزب الديمقراطي بالامر الضروري “.

من جانبه، اكد القنصل الامريكي بحسب الموقع” على ضرورة توجه الكرد متوحدين الى بغداد للحوار، خاصة الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني , مشيدا بزيارة وفد من الاتحاد الوطني الكردستاني الى بغداد، مشيرا الى ان مبادرة التوجه الى بغداد متوحدين للحوار مع الاطراف السياسية العراقية ضروري وله اهميته.

ودعا الى استمرار الاتحاد الوطني بمحاولاته لتحقيق وحدة صف جميع الاطراف الكردستانية وحل المشاكل حتى يتم تشكيل حكومة وطنية توافقية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى