السياسية

كاطع الركابي: هناك ضغوط على بعض كتل المكونات بعدم السماح لها بإبداء رأيها أو المطالبة باستحقاقها

أفادت صحيفة رسمية، الاثنين، بأن شبح الإخفاق بات يخيم على أجواء تشكيل حكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، مشيرة إلى وجود مخاوف من تكرار مصير محمد توفيق علاوي وعدنان الزرفي مع الكاظمي.

وقالت صحيفة “الصباح” بعددها الصادر اليوم واطلعت عليه (الاولى نيوز) “يبدو أن التشاؤم قد عاد وحل محل التفاؤل الذي رافق تكليف مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة المقبلة، اذ أبدى سياسيون مخاوف من تكرار شبح الإخفاق الذي رافق تكليف “علاوي” و “الزرفي” والعودة بالبلاد إلى المربع الأول”.

وأضافت أن “نوابا كشفوا عن خلافات جدية بين الكتل السياسية ورئيس الحكومة المكلف بشأن الحقائب الوزارية، كما أعلنت كتل سحب تأييدها للكاظمي الذي أعلنت عنه يوم تكليفه في التاسع من نيسان الحالي”.

ونقلت الصحيفة عن النائب عن ائتلاف دولة القانون كاطع الركابي قوله، إن “المفاوضات وجلسات الحوار لم تنقطع منذ اليوم الأول لإعلان التكليف، ولكن حتى الآن لم تخرج المفاوضات بنتيجة، حيث تبدأ وتنتهي في نفس النقطة”.

وأضاف، ان “رئيس الوزراء المكلف لم يتعامل مع المكونات بالشكل الصحيح، فكان طابع الازدواجية هو الطاغي، وهناك بعض المكونات تعطى الحرية في اختيار ممثليها في الوزارات وتختار ما تريد من الوزارات، وفي المقابل هناك ضغوط على بعض كتل المكونات بعدم السماح لها بإبداء رأيها أو المطالبة باستحقاقها”.

وأعرب الركابي عن خشيته “من تكرار نفس سيناريوهات تشكيل الحكومات السابقة لمحمد علاوي وعدنان الزرفي، لذلك على رئيس الوزراء المكلف أن يغير منهجه خلال العشرة أيام المقبلة، والا فإن التكليف لن يمضي ولن تمر  الكابينة الوزارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى