slideالسياسية

كتلة بدر تستنكر بشدة بيان وزراء الخارجية العرب المندد بايران وتدخلاتها

الاولى نيوز / بغداد
استنكر رئيس كتلة بدر النيابية مسؤول المكتب السياسي محمد ناجي بشدة البيان الختامي لوزراء الخارجية العرب في القاهرة المندد بايران وتدخلاتها .
وقال ناجي في بيان ان” الاجتماع سلب حق الشعب في الدفاع عن حقوقه وحريته وحول البوصلة والانظار من محاربة الارهاب واسرائيل وتحرير القدس الى اتهام حزب الله والجمهورية الاسلامية في ايران وهذا مايهدف اليه الكيان الصهيوني .”.
واضاف ان” اتهام حزب الله والجمهورية الاسلامية بالارهاب امر مردود على السعودية ومن يتهمهما لانهما حاربو الارهاب وداعش و كان الاولى بالسعودية ان ترد على قطر بعدما اتهمتها بدعمها للارهاب ولم نسمع جوابا شافيا برد تلك الاتهامات.”.
واوضح ناجي ان” الجمهورية الاسلامية في ايران دعمت العراق وفلسطين واليمن في محاربة الارهاب وقدمت جهودا كبيرة في هذا المجال.وكنا ننتظر الادانة والاستنكار والشجب للمارسات الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني الذي يقدم كل يوم شهداء وضحايا للمارسات التعسفية التي يقوم بها الكيان الصهيوني.”.
وطالب “كل ابناء الشعب العربي والاسلامي وكل الاحرار في العالم برفض والتنديد لهذا الاجتماع المخزي والذي تغيبت عنه الكثير من الدول العربية . وعلينا الحذر والوعي من هذه المؤامرات التي لاتصب الا في مصلح العدو الصهيوني.” معبرا عن الفخر بان” الجمهورية الاسلامية وقفت معنا في العراق وساعدتنا في تحقيق هذه الانتصارات الكبيرة.”.
وتابع ” كنا ننتظر من هذا الاجتماع ان يعلن التهنئة والتبريك للعراقيين وهم يحققون الانتصارات الاخيرة في راوة والانتهاء من صفحة داعش.و ان يعلن دعم العراق في اعادة اعمار البنى التحتية وبناء مادمره الارهاب والحرب ضد داعش.”.
واشار ناجي ان” هذا الاجتماع اتهم العراق بالارهاب ضمنا لانه اتهم حزب الله المجاهد بانه ارهابي وله اذرع في العراق وبعض الدول.”.
وعد” تصرف السعودية وكانها وصية على الدول العربية ” متسائلا من اعطاها هذا الحق في التدخل في شؤون هذه الدول.؟”.
واستنكر ناجي بشدة “وصف المجاهدين اليمنيين بالمليشيات خصوصا وانهم يدافعون بكل بسالة عن وطنهم ويقاتلون الارهاب.وعليهم ان يفتخروا بالعراق لانه حارب الارهاب وافشل مشروع الانفصاليين وحافظ على وحدة العراق ارضا وشعبا وهذا ينعكس ايجابا على وحدة الدول العربية وامنها واستقرارها.”.
وتابع : “كنا ننتظر من الاشقاء العرب ان يوقفوا الاعتداءات اليومية للطيران السعودي ضد الاطفال والابرياء من ابناء الشعب اليمني ان لم نغثهم نحن فمن يغيثهم وهذا السؤال نتركه امام السيد امين عام الجامعة العربية ام ان اطفال الحوثيين والنساء والابرياء ليسوا من العرب او حتى انهم ليس من بني البشر وكنا ننتظر وقفة شريفة حازمة لابناء اليمن وكنا ننتظر حلا منصفا للمعارضة البحرانية السلمية التي لاتطلب الا حريتها وحقوقها الديمقراطية و كنا ننتظر من الاشقاء العرب ان يدينوا القرار الامريكي باغلاق مقر منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن و كنا ننتظر ان تدان تلك الصواريخ والغارات الجوية للقوات الاسرائلية التي فتكت بابناء الجنوب وابناء غزة .”.
وكان البيان الختامي لوزراء الخارجية العرب في القاهرة امس ندد بالتدخلات الايرانية في الشؤون العربية وعبر اذرعها في عدد من دولها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى