السياسية

كتلة سائرون: تشكيل حكومة طوارئ قبل او بعد الانتخابات “امر مستحيل”

نفى تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأحد (23 أيار 2021)، وجود نوايا سياسية لإعلان حكومة طوارئ في العراق خلال المرحلة المقبلة، فيما عدّ أن هذا الخيار “أمراً مستحيلاً”.

وقال النائب عن التحالف سلمان حسن، في تصريح اطلعت عليه (الاولى نيوز)، إن “الحديث عن وجود نوايا عن إعلان حكومة طوارئ في العراق خلال المرحلة المقبلة قبل أو بعد الانتخابات المبكرة، أمر غير وارد وهو ليس مستبعد بل مستحيل”.

وبين حسن أن “هناك اطراف وجهات مفلسة هي من تقف خلف بث هكذا شائعات بهدف التأثير على موعد اجراء الانتخابات المبكرة، والتأثير على العملية الانتخابية بصورة عامة، فلا يتوجد هكذا نوايا ولا توجد اي مبررات لهذا حكومة، خصوصاً العراق مستقر من كافة النواحي، وهو مقبل على انتخابات هي من تحدد من سيتمكن من تشكيل حكومة وفق اختيارات الشعب العراقي”.

وكانت النائبة عالية نصيف، قد تحدثت مؤخراً عن حوارات تجريها قوى سياسية لـ”الذهاب إلى خيار إعلان حكومة الطوارئ، وهذه الحوارات لم تطلع عليها غالبية الكتل السياسية”.

وقالت إن “القوى السياسية اتفقت مع أطراف حكومية نافذة على تأجيل إجراء الانتخابات، وأن تذهب إلى تشكيل حكومة طوارئ مع انتهاء الدورة البرلمانية الحالية، أي تكمل 4 سنوات”، ورفضت الكشف عن أسماء هذه القوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى