slideالسياسية

كتلتا الاتحاد والديمقراطي تقاطعان احتفالات النصر في بغداد

الاولى نيوز / بغداد
أعلنت كتلتا الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستاني النيابيتان، السبت، مقاطعتهما لـ “احتفالات النصر” التي دعا إليها رئيس الوزراء، حيدر العبادي، وذلك احتجاجا على تجاهل الأخير ذكر البيشمركة في خطابه بشأن “النصر الكبير” على داعش في العراق.
وقال رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، في البرلمان، عرفات كرم، في تغريدة له على موقع “تويتر” اليوم ( 9 كانون الأول 2017)، إن “مكتب رئيس الوزراء، حيدر العبادي، دعاه للمشاركة في احتفالات النصر في بغداد، لكنه بما ان العبادي لم يذكر اسم البيشمركة في خطابه ولم يشر إلى تضحياتهم، فلن يشارك في الاحتفالات، استنكارا لهذا السلوك غير المسؤول وغير المتوقع لمن يتحدث عن وحدة البلاد”، حسب تعبيره.
من جانبه أشار رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، آريز عبدالله، إلى انه رفض دعوة وجهت إليه من قبل مكتب العبادي، للمشاركة في احتفالات النصر بالعاصمة بغداد، وذلك بسبب عدم ذكر الأخير لإسم البيشمركة في خطابه بمناسبة “النصر الكبير” على داعش.
وأضاف عبدالله في تصريح لوسائل أعلام كردية اليوم السبت أن “رئيس الوزراء، حيدر العبادي يؤكد مرارا وتكرارا على وحدة الاراضي العراقية والعمل وفق مبادئ الدستور، إلا أن خطاباته وتصريحاته تناقض تصرفاته”.
وكان رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، أعلن في وقت سابق من اليوم، “الانتصار النهائي” على داعش واستعادة جميع الأراضي العراقية من سيطرته، دون التطرق لإسم البيشمركة في خطابه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى