المحلية

كورونا..صحة النجف تعلن نسبة الشفاء وتكشف عن قرار جديد بشأن دفن المتوفين

أعلنت دائرة صحة النجف الاشرف، الثلاثاء، نسبة الشفاء من فيروس كورونا المستجد في المحافظة، فيما كشفت عن قرار جديد بشان دفن المتوفين بكورونا.


وقال مـديـر دائــرة صحة النجف، رضوان الكندي، إن “نسبة الشفاء من فيروس كورونا في المحافظة بلغت 70 بالمئة، اضافة الـى ان المحافظة هي اقـل المحافظات في نسبة الـوفـيـات إلـى عـدد المـصـابـين وهـي ضمن النسب العالمية”، مؤكدا “عدم حدوث اي حالة وفـاة بسبب نقص الأوكسجين المتوفر حاليا بشكل جيد”.

وأضاف الكندي، انه “بعد الاجتماع الطارئ لخلية الأزمة في النجف، تم التأكيد على غلق السيطرات الخارجية للمحافظة غلقا تاما والسماح بالدخول للجنائز والحالات الاستثنائية حصرا، مع استمرار مواعيد حظر التجوال داخـل المحافظة من الثانية عشرة ليلا حتى السادسة صباحا”.

وأشـار، الـى ان “خلية الأزمـة قـررت السماح بدفن المتوفين جراء فيروس كورونا في المقبرة القديمة وفـقـا لكتاب وزارة الصحة، على أن تتم عملية الــدفــن وفــق الـضـوابـط الـصـحـيـة والــيــات تسلم خاصة عن طريق سيطرة الكفل”.

وأوضح، ان “الخلية قـررت السماح بفتح الـجـوامـع والحسينيات ذات المـسـاحـات الواسعة وذلك لاقامة صلاة الجماعة من دون إقامة صلاة الجمعة او صـلاة العيد مـع الالـتـزام بالمسافات المقررة للتباعد أثناء الصلاة وارتـداء الكمامات”.

ولفت، إلــى أنــه “تـقـرر ايـضـا غـلـق مــدن الألـعـاب وامـاكـن الـتـرفـيـه أثـنـاء عـيـد الأضـحـى المـبـارك، والـتـأكـيـد عـلـى غـلـق المـحـال المـخـالـفـة للضوابط الصحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى