الرياضية

كيف صعد بنزيما أزمة نهائي كأس العالم 2022؟

واصل كريم بنزيما، نجم منتخب فرنسا، تصعيد أزمة حضوره لنهائي كأس العالم 2022، المقامة حاليا في قطر.

وتختتم منافسات كأس العالم 2022 بالمباراة النهائية التي تجمع بين منتخبي فرنسا والأرجنتين، الأحد، على ملعب لوسيل.

وكان بنزيما بطلا لأزمة خارج الملعب خلال الأيام القليلة الماضية، في ظل مطاردة وسائل الإعلام لمدرب منتخب فرنسا ديديه ديشامب، للاستفسار عن إمكانية تواجد مهاجم ريال مدريد الإسباني في نهائي كأس العالم.

ورد ديشامب، بتصريحات مقتضبة أكثر من مرة، أشار فيها إلى عدم اهتمامه بالأمر، وذلك منذ ليلة الصعود لنهائي كأس العالم بالفوز على المغرب بهدفين دون رد.

ولم يتوقف الجدل عند هذا الحد، بل أثار بنزيما التساؤلات وعلامات الاستفهام عبر حسابه الرسمي على إنستغرام، عندما نشر منشورا غامضا، اكتفى فيه بالقول “أنا غير مهتم”.

وفسر الكثيرون بأن رسالة نجم ريال مدريد الإسباني يعبر بها عن غضبه من تصريحات المدير الفني لمنتخب فرنسا خلال الأيام القليلة الماضية.

وشهدت الأزمة فصلا جديدا، وصل إلى حدود رئيس جمهورية فرنسا إيمانويل ماكرون، الذي وجه دعوة لبنزيما لكي يسافر معه إلى العاصمة القطرية الدوحة لحضور نهائي كأس العالم 2022.

إلا أن صحيفة “لوباريزيان” كشفت أن بنزيما رفض هذه الدعوة، ليتأكد غيابه عن المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا.

يذكر أن كريم بنزيما يحق له الحصول على ميدالية ذهبية أو فضية، حال تتويج منتخب فرنسا أو خسارته، لأنه لا يزال مقيدا في قائمة الديوك بالبطولة.

وغادر بنزيما معسكر منتخب فرنسا قبل يومين من المباراة الأولى لمنتخب بلاده في كأس العالم ضد أستراليا بسبب إصابة عضلية، تعافى منها مؤخرا، وشارك في تدريبات فريقه ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى