العربية والدولية

كيم جونغ أون يغادر بيونغ يانغ على متن قطاره متجها إلى روسيا

أفادت إذاعة كوريا الشمالية الحكومية “صوت كوريا”، اليوم الثلاثاء، أن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، غادر بيونغ يانغ في “النصف الثاني من يوم 10 سبتمبر/أيلول، وكان يرافقه في رحلته إلى روسيا كبار المسؤولين في الحكومة وحزب العمال الكوري، والقوات المسلحة الكورية الشمالية.

وقالت الإذاعة: “غادر الأمين العام لحزب العمال الكوري الشمالي ورئيس شؤون الدولة في كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بيونغ يانغ في العاشر من سبتمبر في النصف الثاني من اليوم، لزيارة روسيا.

يرافق كيم جونغ أون مسؤولين كبار من حزب العمال، والحكومة، والقوات المسلحة”.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حفل الاستقبال الرسمي على شرف زيارة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون عقب المحادثات بين الطرفين في فلاديفوستوك – وأوضحت الأذاعة أن الزعيم الكوري الشمالي كان يرافقه إلى محطة القطار عدد من كبار المسؤولين من اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري، ونائب رئيس مجلس الدولة ورئيس مجلس الوزراء في كوريا الشمالية كيم دوك هون، بالإضافة إلى آخرين من القيادات في حزب العمال والحكومة والقوات المسلحة.

من جانبها، أفادت الخدمة الصحفية للكرملين، يوم الاثنين، بأن كيم جونغ أون سيقوم بزيارة رسمية إلى روسيا بدعوة من بوتين في الأيام المقبلة.

بدورها، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم جونغ أون سيلتقي خلال الزيارة مع بوتين ويجري محادثات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى