الرياضية

لاعب وست هام يدخل تاريخ البطولات الأوروبية

دخل الإيطالي إيمرسون بالميري، ظهير أيسر فريق وست هام يونايتد الإنجليزي، تاريخ بطولات الأندية الأوروبية من أوسع أبوابه، يوم الأربعاء.

ونجح إيمرسون ورفاقه، في التتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخ النادي والفرق الإنجليزية بشكل عام، بعد الفوز 2-1 على فيورنتينا الإيطالي في الدور النهائي.

وباتت دوري المؤتمر هي ثاني بطولة أوروبية يحققها “الهامرز” في تاريخهم القاري بعد كأس الكؤوس الأوروبية في عام 1965.

ونجح إيمرسون في أن يكون أول لاعب كرة قدم في التاريخ، يفوز ببطولات أوروبا الـ3 الكبرى الموجودة حاليا، وهي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” ودوري المؤتمر.

وحقق إيمرسون لقبه القاري الأول، وهو اليوروبا ليغ، في 29 مايو/ أيار 2019 مع تشيلسي الإنجليزي بالفوز 4-1 على أرسنال في النهائي الذي أقيم بالملعب الأوليمبي بباكو في أذربيجان.

وأضاف إيمرسون بعد عامين وبقميص “البلوز” أيضا، لقب دوري أبطال أوروبا بالفوز 1-0 على مانشستر سيتي بهدف للألماني كاي هافيرتز يوم 29 مايو 2021.

وأكمل إيمرسون ثلاثية بطولات أوروبا الكبرى يوم الأربعاء، بقيادة الهامرز للفوز 2-1 على فيورنتينا في نهائي دوري المؤتمر.

يذكر أن إنجازات إيمرسون القارية لم تتوقف عند البطولات الـ3، بعد أن حقق في 2021 لقب كأس السوبر الأوروبي مع “البلوز” بفوز 6-5 بركلات الترجيح على فياريال الإسباني بعد تعادل إيجابي 1-1.

وعلى الصعيد الدولي، توج إيمرسون في 11 يوليو/ تموز 2021 بلقب كأس الأمم الأوروبية مع منتخب إيطاليا بفوز 3-2 بركلات الترجيح على إنجلترا في ملعب ويمبلي بعد تعادل 1-1 أيضاً في الوقتين الأصلي والإضافي.

إيمرسون يحمل الدوري الأوروبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى