الرياضية

ديكلان رايس يُحرج أرسنال ومانشستر يونايتد بعد لقب دوري المؤتمر

وجه ديكلان رايس، قائد ولاعب وسط وست هام يونايتد الإنجليزي، صدمة للأندية الأوروبية الكبرى الساعية لضمه خلال سوق انتقالات صيف 2023.

وقاد رايس فريقه للفوز بنتيجة 2-1 على فيورنتينا الإيطالي، في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي مساء يوم الأربعاء، ليُتوج بثالث أهم بطولة على صعيد الأندية في القارة العجوز.

وارتبط اسم رايس بالرحيل عن وست هام يونايتد في الفترة الماضية، وقيل إن أرسنال يجهز عرضا بقيمة 92 مليون جنيه استرليني، للتعاقد مع الدولي الإنجليزي، في ظل وجود منافسة شديدة عليه من جانب مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ الألماني.

وأعلن رايس في تصريحات عبر قناة “بي تي سبورت” البريطانية، عقب التتويج بدوري المؤتمر أنه لن يرحل عن جدران وست هام في سوق الانتقالات الصيفية 2023.

وقال رايس: “لن أقول وداعاً الآن، هناك تكهنات كبيرة بشأن مستقبلي، وهناك اهتمام من أندية أخرى، ولكني أنظر لها، لم يحدث أي شيء”.

وأكمل موضحاً: “أنا لاعب في وست هام يونايتد، وأمامي عامين على نهاية عقدي، لقد أحببت كل دقيقة لعبتها في هذا النادي، وحملي شارة القيادة في الفريق”.

ديكلان رايس

واختتم: “يمكنك ببساطة أن ترى الابتسامة على وجهي، الأمر غير متعلق بالليلة، الآن علينا الاحتفال، لننتظر ونرى ماذا سيحدث”.

وخاض رايس 50 مباراة مع وست هام يونايتد في موسم 2022-2023، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 4 آخرين، ويحسب له الدور الكبير في تتويج “الهامرز” الأوروبي.

يذكر أن دوري المؤتمر هو أول بطولة يتوج بها رايس في تاريخه بعد خسارة نهائي كأس أمم أوروبا 2020 مع إنجلترا ضد إيطاليا بركلات الترجيح، بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

ويستهدف أرسنال ومانشستر يونايتد تعزيز صفوفهما في الموسم المقبل، بعد العودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد غيابهما عن النسخة الحالية.

على الجانب الآخر، فإن الألماني توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ يضع رايس ضمن قائمة من الأسماء التي ينوي تحسين جودة فريقه بها مع نيته التخلص من عدة أسماء.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة الهامرز لو قررت بيع ديكلان رايس هذا الصيف فإنه قد تطلب فيه 100 مليون يورو، بزيادة 20 مليون يورو عن قيمته السوقية الحالية بحسب موقع “ترانسفر ماركت” العالمي.

ديكلان رايس يحمل دوري المؤتمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى